الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

فرص شفاء تصل لـ98%.. تفاصيل المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أورام السرطان

الكشف المبكر عن الأورام السرطانية
الكشف المبكر عن الأورام السرطانية

قال الدكتور أحمد مجدي ربيع، عضو اللجنة التنفيذية لمبادرة الأورام السرطانية، إن الكشف المبكر ينقذ أرواحا ويبعدنا عن استخدام الأدوية، مشيرًا إلى أن فرص الشفاء لمرضى أورام الثدي في حالة الكشف المبكر عنها تصل إلى 98%، لافتا الانتباه إلى أنه في حين اكتشاف المرض متأخرًا فإن فرص الشفاء لا تزيد عن 25%.

المبادرة الرئاسية لأورام السرطان تدخل حيز التنفيذ وتشمل الكشف والأدوية والجراحات بالمجان

وأضاف ربيع، في مداخلة هاتفية أجراها اليوم الإثنين، في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المبادرة الرئاسية لأورام السرطان دخلت حيز التنفيذ وتشمل الكشف وتقديم الأدوية وإجراء الجراحات المطلوبة بالمجان، مشيرًا إلى أن المبادرة الرئاسية لأورام السرطان تستهدف توعية المواطنين بأهمية الكشف المبكر عن الأمراض، متابعًا: "المبادرة الرئاسية لأورام السرطان تستهدف إمساك الورم في مراحل متقدمة".

وواصل عضو اللجنة التنفيذية لمبادرة الأورام السرطانية: "علم الأورام يتوسع الآن بسرعة غير طبيعية، لأن الورم مبقاش حاجة واحدة زي ورم الرئة أو الثدي، فكل واحد منهم يتم تقسيمه جينيا لـ15 ورم ويتم معالجة كل ورم منهم بطريقة معينة، وهذا ما تفعله الدولة المصرية حاليًا"، لافتا الانتباه إلى أن مصر الآن تسير الآن على المعايير الدولية في طرق علاج الأورام السرطانية.

اقرأ أيضا: تفاصيل مبادرة الكشف المبكر عن الأورام ومحافظات المرحلة الأولى

موضوعات متعلقة