الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

في ذكرى رحيل «فنان الشعب».. روائع سيد درويش باحتفال قصور الثقافة

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

بمناسبة ذكرى مرور 100 عام على رحيل الفنان سيد درويش، التي تحل يوم الأحد المقبل الموافق 10 سبتمبر، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مساء أمس الخميس، وشهد الاحتفالية العديد من أبناء الغربية لمتابعة فرقة كورال أطفال مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى.

ويشار إلى أن الاحتفالية بدأت بعزف للنشيد الوطني، وقدم المخرج هشام القاضي نبذة عن حياة الموسيقار الراحل سيد درويش، حيث قال إن "فنان الشعب" من مواليد مدينة الإسكندرية بحي كوم الدكة في 17 مارس 1892، ويعد واحدا من أبرز الموسيقيين العرب على مدار التاريخ.

وأشار "القاضي" إلى أن سيد درويش من أوائل الفنانين التي ارتبطت أعمالهم الفنية بالحياة السياسية والاجتماعية للمواطن البسيط، حيث قدم الراحل مجموعة من الأغاني الوطنية في أثناء ثورة 1919، منها: قوم يا مصري، ونشيد بلادي بلادي، والحلوة دي التي تغنى بها فنان الشعب تضامنا مع الحرفيين والفئات العاملة بالمجتمع المصري.

وقدمت فرقة كورال أطفال مسرح 23 يوليو بقيادة المايسترو الفنان حسام الشريف، باقة منوعة من أغاني الموسيقار سيد درويش، أبرزها "أهو ده اللي صار، زوروني كل سنة مرة"، وغيرها من الأغاني
المتنوعة المحبة للشعب المصري.

اقرأ أيضًا: «أنشطة متنوعة بالمنيا».. قصور الثقافة تشارك في معرض الكتاب بنادي القضاة