الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل محاولة اغتيال محمد عبدالوهاب

محمد عبدالوهاب
محمد عبدالوهاب

أشارت عقارب الساعة إلى الثانية ظهراً، حين رن الهاتف فى النادي، ووجد موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب زوجته على الخط، تطلب منه أن يعود سريعا إلى البيت، حتى يتناول معها وجبة الغداء، خصوصا أنه لم يتناول الإفطار.

اعتذر عبدالوهاب لكل الموجودين معه وأكد أنه لابد وأن يعود للبيت فورا، وحين وصل إلى العمارة وجد أحد الأشخاص ينادي عليه، فاعتقد أنه معجب فلوح له من بعيد، لكنه بعد أن دخل العمارة وتوجه إلى الأسانسير، وجد هذا الشخص يدخل خلفه، وأوقفه بينما يقول : "أنت مش عارفنى ولا إيه ؟" فقال له عبدالوهاب : "لا والله مش واخد بالى"، فقال : "مش واخد بالك ..أنا أحمد فرج وعايز المليون جنيه اللى عليك".

وبعد أن شعر عبدالوهاب أن الرجل يتكلم بجدية سأله : "مليون جنيه بتاع إيه؟" فرد وقال : "حق الألحان اللى أنت سرقتها منى"، وهنا قرر عبدالوهاب أن ينهى المحادثة وقال له: "هو أنا أعرفك أصلا علشان أسرق منك ألحان".

ترك عبدالوهاب الرجل وذهب ليفتح باب الأسانسير، فوجده يمسكه من بدلته، ويقول بمنتهى العنف: "تعالى هنا، أنت إزاى تنسى الماضى؟"، ودون أى مقدمات أخرج من جيبه "طوبة" وبدأ يضرب بها رأس عبدالوهاب، وبعدها أخرج "مقص" كي يضرب به عبدالوهاب فى عينيه.

اقرأ أيضا

شريف سلامة يواصل تصوير «منجم دهب» السبت المقبل

هل زينة حقيقة أم خيال لبطل «سفاح الجيزة»؟.. ركين سعد ترد

بدأ موسيقار الأجيال يقاوم ويطلب الاستغاثة، فحضر عدد من البوابين، وجاء رجال الشرطة الذين كانوا موجودين فى عمارة مجاورة لحراسة أحد الوزراء وألقوا القبض على الراجل وأسرع عبدالوهاب على شقته، فوجدت زوجته تصرخ، وسارعت لتطلب الطبيب المعالج، والذى أمر بنقله فورا إلى المستشفى، وخلال نصف ساعة انتشر الخبر فى الوسط الفنى وبدأ النجوم يتوافدون على المستشفى.

على الجانب الأخر بدأت التحقيقات مع أحمد فرج، والذى قال إن كل ألحان عبدالوهاب التى قدمها لكوكب الشرق أم كلثوم هى فى الأساس ألحانه، وحين ذهب لموسيقار الأجيال يطلب منه مليون جنيه مقابل الألحان تهرب منه، فما كان منه إلا أن ذهب إلى بيته ليطالبه بأمواله.

وانتهى التحقيق مع أحمد فراج بتحويله لمستشفى الأمراض العقلية، وطلب توقيع الكشف عليه واستعجاله، وبعد انتهاء فترة الاختبار فى المستشفى أكد التقرير أن فراج مختل عقلياً وبناء عليه تم إيداعه المستشفى.