الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تفاصيل برنامج التبادل الطلابي بين مصر واليابان لمراحل التعليم الثانوي

برنامج التبادل الطلابي بين مصر واليابان
برنامج التبادل الطلابي بين مصر واليابان

يهدف برنامج التبادل الطلابي بين مصر واليابان لمراحل التعليم الثانوي، لتعزيز التبادل الثقافي والمعرفي بين الدولتين، ويأتي عدد الطلاب المصريين الذين سيسافرون من مصر لليابان 12 طالب وطالبة، وتكون مدة الزيادة 6 أيام تبدأ منيوم الأحد الموافق 12 نوفمبر المقبل وحتى يوم السبت الموافق 18 من نفس الشهر.

ويقوم الطلاب خلال فترة الزيارة بعمل جولة على عدد من المدارس في مدينة طوكيو، سيتعرضون فيها التراث والثقافة المصرية، كما يقومون أيضاً بزيارة عدد من المزارات السياحية الرئيسية في طوكيو، ويأتي ذلك ضمن البرنامج الموضوع لهم خلال الزيارة، وعلى الجانب الأخر يقوم أيضاً الطلاب اليابانيين في زيارتهم لمصر مع نهاية عام 2023، بتفقد عدد من المدارس الثانوية في عدد من المحافظات، كما يقومون بزيارة مكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى عمل جولة على عدد من الأماكن السياحية الشهيرة في القاهرة الكبرى، ومنها الأهرامات وعدد من المتاحف مثل المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة والمتحف الوطني.

موعد تفعيل برنامج التبادل الطلابي بين مصر واليابان لمراحل التعليم الثانوي

يتم تفعيل برنامج التبادل الطلابي بين مصر واليابان لمراحل التعليم الثانوي بداية من شهر نوفمبر القادم، وذلك حسبما كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها أصدرته منذ قليل، وأكدت خلاله أنه سيتم وصول أول دفعة من الطلاب المصريين إلى دولة اليابان في نوفمبر، بينما سوف يأتي أول دفعة من الطلاب اليابانيين إلى جمهورية مصر العربية في شهر ديسمبر القادم.

اقرأ أيضا: توقعات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الدور الثاني

موضوعات متعلقة