الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

إشادة بالعلاقات بين مصر ونيبال في مجالات «السياحة والصحة والثقافة»

جانب من لقاء وزيرة الهجرة وسفير دولة نبيال
جانب من لقاء وزيرة الهجرة وسفير دولة نبيال

العلاقات بين مصر ونيبال منذ عشرات السنين، وتتميز هذه العلاقات بالمواقف المصرية التاريخية، بالإضافة إلى حجم التعاون بين الدولتين، حيث أن مصر أول دولة إفريقية، وهي الوحيدة أيضًا التي لها سفارة في نيبــال.

من ناحيتها، أكدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن آفاق التعاون بين مصر ونيبال، تتمثل في العديد من القطاعات، تحديدًا "الصحي، والسياحي، والثقافي"، موضحة أن الدولة المصرية تفتح أبوابها للجميع، ولدينا مقاصد سياحية لا مثيل لها في العالم، حيث أن الوقت الحالي هناك إثراء لمثل هذه العلاقات، سواء في المجال الثقافي أو التعليمي.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: «مصر تنتظر كل جهد مخلص من أبنائها في الخارج»

وزيرة الهجرة

أشارت "وزيرة الهجرة"، خلال لقائها بسفير دولة نبيال، إلى أن هذا اللقاء يعكس مدى المحبة والتعاون لصالح شعبينا، حيث أن مصر ونيبال من أبرز دول المقاصد السياحية، وسوق جديد للتعاون فيما بينهما، فضًلا عن أن البطلة المصرية "منال رستم"، حققت نجاح في الوصول لقمة جبال إيفرست الشهيرة في نيبال.

عدد السائحيين النيباليين في مصر سنويًا

نوهت السفيرة "سها"، إلى أن مصر سنويًا تستقبل الكثير من السائحين النيباليين، حيث أنها ستعمل على طرح مسألة "تأشيرة الدخول الرقمية"، على جهات الاختصاص، وذلك للنظر في إمكانية تطبيق مبدأ المعاملة بالمثلـ واستقبال النبياليين بالفيزا المرقمنة E-visa، أثناء اعتزامهم زيارة مصر.

وزيرة الهجرة

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تلتقي سفير نيبال لمناقشة ملفات الجاليات المصري

أضافت ان دولة نيبال تقدم نفس التيسيرات للمصريين الزائرين، حيث أن "الأزهر الشريف"، يقوم بدور رائد في دعم القوى الناعمة المصرية حول العالم، مشيرة إلى أنه يقوم برسالة سامية في استقبال الطلاب من مختلف أنحاء العالم، وكان لدينا مبادرة "مصر بداية الطريق"، والتي تعنى تسليط الضوء، على أبرز الرموز التي تخرجت في الجامعات المصرية.

طفرة في قطاع الاستثمار والبنية التحتية بين مصر ونيبال

أردفت أن التعاون مع بلدان الهجرة يخدم الجانب الإيجابي، لموضوعات الهجرة من أجل التنمية، حيث أن هناك طفرة في قطاع السياحة والاستثمار والبنية التحتية مؤخرًا، مضيفة أن هناك مصريون كثيرون يحرصون على زيارة نيبال، ومعرفة أبرز معالمها السياحية والتاريخية، مشيدة بحسن تعامل المواطنين في دول آسيا، وأخلاق المعاملات في كل مكان.