الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

طبيب ينسى جهاز جراحي في حجم طبق الطعام داخل رحم سيدة لمدة عام ونصف.. ما القصة؟

عملية جراحية_مصدر الصورة_ياندكس
عملية جراحية_مصدر الصورة_ياندكس

عانت امرأة من آلام شديدة في بطنها بعد إجراء عملية ولادة قيصرية وعقب مضي 18 شهرا أجرت مجموعة من الفحوصات الطبية التي كشفت عن وجود ضامة أليكسيس بحجم طبق الطعام بداخل بطنها عن طريق خطأ طبي.

حيث تم ترك ضامة Alexis، أو AWR، داخل الأم النيوزيلندية بعد ولادة طفلها في مستشفى مدينة أوكلاند، وهو ما أصاب الأم بالصدمة بعد علم ونصف العام من المعاناة، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل.

وبعد التحقيقات الأولية في القضية، ادعى تي واتو أورا أوكلاند، المجلس الصحي لمنطقة أوكلاند سابقا، أنه لم يفشل في ممارسة المهارة والرعاية الجيدة تجاه المريضة، التي كانت في العشرينيات من عمرها.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى

أن مفوض الصحة والإعاقة النيوزيلندي، موراج ماكدويل، وجد أن تي واتو أورا أوكلاند ينتهك قانون حقوق المرضى، ويكشف عن كافة التفاصيل.

وقال ماكدويل في تقريره، إن هناك سابقة جوهرية تشير إلى أنه عندما يتم ترك جسم غريب داخل المريض في أثناء إجراء عملية جراحية، فإن الرعاية الصحية تكون أقل من المستوى المناسب.

وأضافت الصحيفة أن تقرير مفوض الصحة والإعاقة النيوزيلندي، موراج ماكدويل، كشف أن المرأة خضعت لعملية قيصرية مقررة بسبب مخاوف بشأن المشيمة المنزاحة وتم ترك ضامة جرح Alexis (AWR)، وهو جهاز يستخدم لسحب حواف الجرح في أثناء الجراحة في بطنها بعد إجراء عملية قيصرية لها.

وأشار في تقريره إلى أن ذلك أدى إلى معاناة المرأة من آلام مزمنة في البطن حتى تم اكتشاف الجهاز بالصدفة بواسطة الأشعة المقطعية على البطن، وذلك عقب مرور عام ونصف من العام والمرأة تشعر بالآلام.

وأوضح أن جهاز AWR الكبير جدا، حيث يكون بحجم طبق العشاء تقريبا، والمصمم لسحب الشقوق التي يصل قطرها إلى 17 سم، لم يكن من الممكن اكتشافه بواسطة الأشعة السينية طوال الفترة الماضية.

وأضاف أنه تمت إزالته في النهاية من بطن المرأة بعد حوالي 18 شهر من الإجراء الأولي وعدد من الزيارات إلى طبيبها العام، وفي إحدى المرات، كان ألمها شديد لدرجة أنها زارت قسم الطوارئ في مستشفى مدينة أوكلاند.

ولفت إلى أنه خلال العملية الأولى التي أجريت لها، كان في غرفة العمليات جراح، واختصاصي أول وممرضة أجهزة، وثلاث ممرضات متجولات، واثنين من أخصائيي التخدير، واثنين من فنيي التخدير.

اقرأ أيضًا: ابتلعتها عن طريق الخطأ.. استخراج إبرة خياطة من معدة سيدة