الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وفاة رجل الأعمال محمد الفايد.. ما هي أشهر استثمارته في لندن؟

توفى رجل الأعمال المصري محمد الفايد اليوم الجمعة بأول سبتمبر 2023 عن عمر يناهز الـ 94 عامًا في عاصمة الولايات المتحدة لندن بعد مسيرة طويلة في عالم المال والاقتصاد، حيث كان ضمن قائمة أشهر رجال الاقتصاد في العالم وفقًا لما ورد في مجلة فوربي العالمية.

كما شيعت جنازة رجل الأعمال المصري محمد الفايد عقب صلاة الجمعة بأحد المساجد في لندن بعد أن حلت منذ أيام الذكرى الـ 26 لوفاة نجله في حادث اغتيال الأميرة ديانا الشهير، لذلك تستعرض جريدة «الطريق» أشهر استثمارات محمد الفايد رجل الأعمال المصري.

من هو محمد الفايد رجل الأعمال المصري

_ محمد الفايد رجل أعمال ملياردير ولد في مصر عام 1929 بمحافظة الإسكندري ووصلت ثورته إلى 1,4 مليار دولار ووفقًاا لتقاريير سابقة يعد الراحل من أوائل الأشخاص الذين استثمروا أموالهم في مدينة دبي.

_ محمد الفايد هو أول من وضع أرصفة لميناء دبي ليكون سببًا في إقامة عدة مشروعات في المدينة ليجعلها عالمية بها ناطحات سحاب.

حقيقة بيع فندقه بفرنسا لدولة قطر

_ و نقل محمد الفايد استثماراته إلي بريطانيا واستقر فيها منذ عام 1975 حيث بدأ في تكوين ثروة هائلة حتى تمكن من شراء فندق ريتز في فرنسا وأعيد افتتاحه عام 2016 بع 4 سنوات من التجديدات حيث سُميت الغرف والأجنحة بأسماء ضيوف الفندق من المشاهير.

استثمارات محمد الفايد رجل الأأعمال المصري

_ ففي عام 1985م تمكن محمد الفايد من الحصول على الحصة الأكبر للأسهم من سلسلة محلات هارودز الشهيرة بنسبة 65%، حيث باعها بعد ذلك إلى قطر بقيمة تصل إلى 2.4 مليار دولار عام 2010

_ احتل الفايد المرتبة 12 في قائمة أثرياء العرب بصافي ثروة 2 مليار دولار، ويحتل المرتبة 1516 عالميًا، وفقًا لتصنيف مجلة فوربس.

_ وباع الفايد في عام 2013 نادي «فولهام الإنجليزي» لكرة القدم إلى الملياردير «شاهد خان» بقيمة تصل إلى 300 مليون دولار.

اقرأ أيضا: وفاة محمد الفايد عن عمر ناهز 94 عاما «فيديو» | عرب وعالم | الطريق