الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:08 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 للجامعات

تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق المرحلة الثالثة

يعد تنسيق المرحلة الثالثة 2023 من الموضوعات الأكثر بحثًا على محرك البحث "جوجل" خلال الفترة الراهنة، ومن أكثر الأمور التي تهم الطلاب وأولياء الأمور، خاصة عقب الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية للتنسيق، حيث يسعى طلاب المرحلة الثالثة لمعرفة الكليات التي تقبل من 50 % والتي من خلالها يحدد مصيرهم العلمي.

التنسيق المرحلة الثالثة 2023

ومع بداية أول أيام شهر سبتمبر، يغلق موقع التنسيق الإلكترونى، ويتوقف إتاحة باب تسجيل الرغبات موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب بالمرحلة الثالثة، الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2023، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم.

مكتب التنسيق

وأشار مكتب التنسيق إلى أن العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية نحو 83863 طالبا، وحد أدنى 205 درجات بنسبة 50%، وبالنسبة للشعبة الأدبية 205 درجة بنسبة 50% بإجمالى عدد طلاب 50983 طالبا، بإجمالى عدد طلاب المرحلة 134846 طالبا.

أفصل الكليات التي تقبل من 50%

ويتجه طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق لمعرفة أفضل الكليات التي تقبل من 50%، يكون لها فرص عمل متاحة بعد انتهاء الدراسة في الوقت نفسه، ولعل من أبرز تلك الكليات كليات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والأتمتة الصناعية، التي من المؤكد أن يكون لها مكان مهم في الأسواق الجديدة والناشئة.

اقرأ أيضًا.. تنسيق الجامعات 2023.. قائمة كليات المرحلة الثالثة لطلاب علمي رياضة