الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

تعرف على موعد إعدام سفاح الجيزة”القذافي”

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

أثارت قضية القذافي المعروفة إعلاميا بـ"سفاح الجيزة"، جدلا واسعا فى مصر خلال الأيام القليلة الماضية لسنة 2023.

وكانت محكمة النقض قد أيدت الحكم، فى اعدامه بشكل نهائي فى القضية الأولي إلا أنه مازلت هناك ثلاث قضايا أخري متداولة وتم تحديد جلسة له ويتساءل الجميع عن الموعد لتنفيذ حكم الأعدام ضد "القذافي".

الجرائم الذي قام بها سفاح الجيزة

1- قتل أحد اصدقائه المقربين له "المهندس رضا" الذي كان يقوم بإرسال المال الخاص به لكي يستثمره معه ولكن ما فعله ذاك السفاح وهو النصب على صديقه ثم قتله ودفنه داخل غرفة نوم المتهم.

2- الضحية الثانية هي زوجته فاطمة التى قامت بأخذ مبلغ مالي 400 ألف مصرى، وعندما علم قام بمطالبة إرجاع المال ولكن زوجتة لم توافق خشبة ألا يتزوج بواحدة أخرى ولكنه خطط لتخلص منها ثم قام بذلك .

3- الضحية الثالثة وهي شقيقة زوجتة قام بإنهاء حياتها بعدما علمت بإنه محتال ونصاب، هددته الأخيرة ثم قام بنحرها خوفا بأن تقوم بإفشاء السر قام بدعوتها إلى منزله ووضع بعض السم داخل وجبة الغداء.

4- الضحية الرابعة تعرف هذه السفاح على سيدة من محافظة الإسكندرية، وعندما علمت السر الخاص به قام بقتلها خنقا ولفظت إنفاسها الاخيرة على يد تلك السفاح.

متي كان الحكم بالأعدام نهائيا كان وجب؟

وفقا لما جاء فى القانون عن الحكم الصادر، رفع أوراق الدعوى إلى رئيس الجمهورية بواسطة وزير العدل وقد ينفذ الحكم إذا لم يصدر الأمر بالعفو أو بإبدال العقوبة فى غضون أربعة عشرا يوما.

قضايا رأي عام

مازلت هناك 3 قضايا متداولة أثارت الرأي العام وتم تحديد جلسة لهما ويتساءل البعض عن موعد الحكم بالأعدام.

تأمر النيابة بإيداع المحكموم عليه بالأعدام داخل السجن بعد قرار وزير العدل إلى أن ينفذ فيه الحكم،وعلى أقاربه أن يقابلوه فى اليوم لذي يعين لتنفيذ الحكم على أن يكون ذلك بعيدا عن محل التنفيذ.

وإذا كانت ديانة المحكموم عليه تفرض الأعتراف أو غيره من الفروض الدينية قبل الموت وجب إجراء التسهيلات اللأزمة لتمكين أحد رجال الدين من مقابلته.

اقرأ أيًصا:«النقض» تحدد أولى جلسات نظر طعون ”سفاح الجيزة” على حكم إعدامه