الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في 7 دقائق فقط.. مرضى السرطان على موعد لـ تلقي العلاج الكیمیائي بالحقن

حقنة علاج السرطان_مصدر الصورة_الجارديان
حقنة علاج السرطان_مصدر الصورة_الجارديان

يستعد مرضى السرطان في المملكة المتحدة إلى الحصول على حقنة علاج الأورام بكل أنواعه، والتي تستغرق فقط 7 دقائق، لأول مرة في العالم، بحسب صحيفة الجارديان.

وأضافت في تقرير لها أنه عادة ما يجرى إعطاء Atezolizumab للمرضى عن طريق الوريد من خلال التنقيط، ولكن الآن يجرى إعطاء العلاج المناعي عن طريق الحقن.

ويعالج الدواء، المعروف أيضا باسم Tecentriq، أنواعا مختلفة من السرطان، بما في ذلك سرطان الرئة والثدي والكبد والمثانة، ويجرى إعطاؤه لحوالي 3600 مريض في إنجلترا كل عام.

وأوضحت الصحيفة، أنه من المتوقع أن يحصل غالبية هؤلاء الأشخاص الآن على الدواء عن طريق الحقن لمدة سبع دقائق بدلا من الحقن الوريدي، والذي يستغرق عادة من 30 دقيقة إلى ساعة.

وقال البروفيسور بيتر جونسون، المدير الوطني لقسم السرطان في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، إن هذه الخطوة تسلط الضوء على كيفية قيام الخدمة الصحية القائمة على الابتكار بتأمين علاجات السرطان الأكثر تقدم للمرضى.

وأضاف، أن تقديم هذا العلاج لأول مرة في العالم يعني أن مئات المرضى يمكنهم قضاء وقت أقل في المستشفى، وتوفير وقت ثمين في وحدات العلاج الكيميائي التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، إن العلاج الأسرع جاء دون أي تكلفة إضافية بسبب اتفاقها التجاري الحالي الذي جرى التفاوض عليه مع الشركة المصنعة روش.

وقال ماريوس شولتز، المدير الطبي لشركة روش، إن حقن Tecentriq تحت الجلد يوفر خيار علاج أسرع حيث يستغرق حوالي سبع دقائق، مقارنة بنحو 30 إلى 60 دقيقة للطريقة الحالية للتسريب في الوريد من Tecentriq.

اقرأ أيضًا: لتجنب الإصابة به.. نصائح هامة للحماية من خطر السرطان