الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

استشاري تجميل تكشف فوائد التدليك وعلاقته بتحفيز الكولاجين

فوائد التدليك وعلاقته بتحفيز الكولاجين
فوائد التدليك وعلاقته بتحفيز الكولاجين

كشفت الدكتورة إيمان سند، استشاري الجلدية والليزر والتجميل، عن فوائد التدليك على الجلد والجسم بشكل عام، كونها من الطرق والأدوات الصحية للاستخدام.

التدليك ينشط الدورة الدموية

وأضافت في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن التدليك من أهم العوامل التي تحفز الجسم على النشاط، وتنشط الدورة الدموية، سواء كان للعظام أو فروة الرأس.

التدليك يقلل من التوتر

وأشارت إلى أن التدليك يقلل من الشعور بالقلق والتوتر، ويساعد على ارتخاء العضلات والأعصاب، ما ينتج عنه إنتاج هرمون السعادة والشعور بالراحة والفرحة والرغبة في استعادة النشاطات اليومية والتغلب على الصعاب.

وأكد أن تدليل فروة الرأس يحفز من الدور الدموية ويساعد على إنبات الخصل، ويعزز النمو ويقلل التساقط ويطيل الشعر، كما يقلل الرطوبة بالشعر والهيشان.


فوائد التدليك على الشعر

1- التخلص من جفاف الرأس.

2- يساعد في تخفيف تراكم الزيوت.

3- يحفز التدليك إنتاج الزيوت والكولاجين الطبيعي.

4- يقوي الشعر.


فوائد أدوات التدليك

1- تعزز مناعة الجسم.

2- تحفز إنتاج الجسم على إنتاج الكولاجين.

3- التخلص من ألم العظام.

4- إنتاج هرمون السعادة.

5- ارتخاء الأعصاب.


اقرأ أيضًا: احذر.. علامات لو ظهرت عليك تنذر بمشكلة صحية في الأمعاء