الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

«ميعرفوش قواعد مهنتهم».. كلاتنبرج يخرج عن صمته ويكشف المستور داخل التحكيم المصري بعد رحيله

كلاتنبرج
كلاتنبرج

خرج الإنجليزي مارك كلاتنبرج الرئيس الأسبق للجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن صمته بعدما رحل عن منصبه وغادر القاهرة عائدا إلى بلاده.

كلاتنبرج كان خليفا لـ عبدالفتاح

جاء كلاتنبرج إلى مصر ليكون خلفا للمصري عصام عبدالفتاح الذي كان رئيسا للجنة التحكيم بالاتحاد المصري لكرة القدم، وكان ذلك بفرمان من مسئولو الجبلاية.

كلاتنبرج يكشف المستور داخل التحكيم المصري

شدد كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام الأسبق بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه شعر في بداية مهمته بالصدمة، بسبب مستوى بعض الحكام وعدم معرفتهم بقواعد تخص التحكيم الدولي.

وكشف كلاتنبرج في تصريحاته عبر قناة الأهلي: "قمت باستبعاد بعض الحكام بسبب تكرار الأخطاء وحاولت توحيد المعايير، و لكني فوجئت بعد رحيلي بأنهم عادوا إلى ارتكاب الأخطاء ذاتها بلا رادع".

وتابع: "لقد قمت باستقدام حكاما عالميين لإدارة مباريات في مصر مثلما حدث في السعودية، وبذلت جهدي في نقل الخبرات للتحكيم المصري، ومطالبة الحكام بعدم الخوف من المواجهات الكبيرة وأيضا عدم الاستماع لشكاوى رؤساء الأندية أو الجماهير".

قرارات اتخاذها كلاتنبرج

أفصح: "قررت تحليل أخطاء الحكام وبث محادثات غرفة تقنية الفيديو لأجل الشفافية في التعامل مع منظومة الكرة المصرية، والتأكيد من وقوف التحكيم على مسافة واحدة من الجميع.

وشدد: "جاء رحيلي عن الاتحاد المصري لكرة القدم بكامل إراداتي وبعد دراسة لمدة أسابيع، وحين شعرت بأنني لم أتأقلم مع لجنة الحكام".

كلاتنبرج يتجنب الحديث عن بعض الأمور

وأشار: "هناك بعض الأمور لا أريد الحديث عنها والإفصاح بها، و لكن البعض داخل لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، رفضوا معاونتي".

استقالات بالجملة في عهد كلاتنبرج

واستطرد: "فوجئت باستقالات أثناء عملي كرئيس للجنة، ورغبت في تطبيق مشروعي لتطوير التحكيم المصري وطلبت استقدام مساعدين لي، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض".

وأردف: "وجدت صعوبة في تفهم فلسفتي، وشعرت بأن هناك من يضع العراقيل في طريقي، مما ترتب على ذلك اتخاذي قرار الرحيل".

وأتم: "يوجد حكام مصريين على مستوى عال، لكن تطوير التحكيم يجب أن يبدأ من الدرجات الأدنى وتثقيف وتدريب الحكام بأفضل صورة، والدوري المصري يحتاج للدفع بحكام جدد".

اقرأ أيضًا: اللجنة الأولمبية تعلن رسميًا مشاركة مصر في ألعاب القوى ورفع الأثقال فقط بدورة الألعاب العربية