الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية «قرطاس لب» غير مجرى حياة زوزو نبيل

زوزو نبيل
زوزو نبيل

في سن صغيرة اكتشفت زوزو نبيل، أنها وقعت في غرام الفن، وبدأت تخطط لحياتها على هذا الأساس لتكون مهنتها أولا وأخيرا هى التمثيل، غير أنها اصطدمت برفض قاطع من أسرتها بل والعائلة بأكملها، والتي كانت تلح عليها حتى تعدل خطتها، وكيف أنها فى النهاية ستكون ربة منزل، أو موظفة على أقصى تقدير.

رفضت زوزو أن تستلم للإحباط، وقررت أن تقاوم وتعاند حتى تحقق حلمها، حتى جاء اليوم الذي تحقق فيه الحلم، وكان السبب "قرطاس لب".

تحكي النجمة الكبيرة زوزو نبيل ما جرى، وقالت في مقال لها نشر بمجلة الكواكب، إنها في أحد الأيام كانت تتجول مع صديقة لها من هواة الفن، وحين قادتها الصدفة إلى شارع عماد الدين، وجدت إعلان معلق على أحد المسارح يطلب وجوه جديدة، وهنا طلبت منها صديقتها أن يخوضا التجربة، غير أن زوزو، وخوفا من رد فعل الأسرة رفضت.

اقرأ أيضا

«زي لاعيبة الكرة».. تصريحات مثيرة من دينا عن الراقصات

موعد حفل أحمد جمال ومصطفى شوقي بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء

ومع إصرار الصديقة اختارت زوزو نبيل أن تخوض التجربة، ودخلت إلى المسرح مع صديقتها، لتلتقى أحد الممثلين في الفرقة، وبعد حوار قصير، أسرع هذا الممثل يطلب حضور مدير الفرقة مختار عثمان، والذى بادرهما أولا بسؤاله: "بتعرفوا تمثلوا؟ فردت زوزو وقالت: "آه بنعرف".

وهنا طلب مختار من الممثل الذي استقبلهما أن يحضر له جريدة أو مجلة، وراح الممثل يبحث عن أي من الصحف أو المجلات في المسرح، غير أنه لم يجد سوى قرطاس لب مصنوع من صفحة جريدة قديمة، فقدمه إلى مختار عثمان، الذي قدمه بدوره إلى زوزو وجعلها تقرأ محتواه وأعجب جدا بطريقتها في الأداء وقدم لها عقد الانضمام للفرقة ومعه نسخة من المسرحية الجديدة التي سوف تشارك بها مع الفريق، وكانت المفاجأة الكبري أن صديقة زوزو نبيل التي اقترحت أن يتقدما للاختبار فشلت فيه وتحولت فيما بعد إلى ربة منزل، وابتعدت عن الفن تماما، ومع ذلك قالت زوزو إنها كانت تستشيرها في أي عمل جديد تقدمه.