الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«التضامن» تعلن عدد الأسر المنضمة لـ ”برنامج وعي”

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

تعمل وزارة التضامن الاجتماعي على رفع درجة التوعية الأجتماعية والمعارف الاساسية، وذلك من خلال برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، حيث إن حملات التوعية تقوم من خلال الرائدات الاجتماعيات، وتستهدف عدد كبير من الأسر.

في ناحيتها، أعلنت وزارة التضامن الأجتماعي، اليوم الأحد، عدد الأسر التي تندرج حتي الشمولية التوعوية الاجتماعية بلغ 4 مليون أسرة، هذا العديد يعمل تحت مظلة برنامج "وعي" للتنمية الاجتماعية التابع للوزارة، مشيرة إلى أن البرنامج يستهدف استكمال مسيرة التنمية المستدامة، والتمكين الاقتصادي، والاستثمار في البشر.

اقرأ أيضًا: التضامن: تكليف الدفعة «101» بالجامعات والمعاهد العليا لأداء الخدمة العامة

محاور عملية الشمول المجتمعي

الجدير بالذكر أن وبرنامج "وعي" التابع للوزارة يعمل على الوعي بشكل إيجابي، وذلك من خلال الحديث وسرد عدد 12 قضية مجتمعية، هذه القضايا تتمثل في عدة محاور هم: "التمكين الاقتصادي_ التعليم والمعرفة_ محو الأمية_ صحة الأم والطفل_ التربية الإيجابية من قبل الوالدين_ الاكتشاف المبكر للإعاقة_ مواجهة الهجرة غير الشرعية_ الزيادة السكانية_ختان الإناث_ الزواج المبكر للأطفال_ النظافة والصحة العامة_مكافحة تعاطي المخدرات_المواطنة واحترام التنوع الديني والثقافي".

اقرأ أيضًا: «التضامن» تطلق رحلة الـ« 1000 كيلو» 15 سبتمبر المقبل للتوعية الأسرية للمرأة

يهدف برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، إلى الوصول إلى أكبر معدلات التوعية الاسرية، حيث أنه يعد واحدً من برامج "الحماية الاجتماعية" المستحدثة، وبالتالي يعمل في إطار "الاستثمار في البشر"، الذي يهدف إلى تغيير السلوكيات المجتمعية السلبية المعوقة للتنمية البشرية والاقتصادية.

موضوعات متعلقة