الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:02 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الموافقة على تطوير مترو الأنفاق الخط الثاني بقرار جمهوري

مترو الانفاق
مترو الانفاق

في إطار تطوير شامل لجميع منظومات النقل الجماعي، وتحديدًا شبكة مترو الانفاق الخط الأول والثاني، وذلك وفقًا للأتفاقيات بين العديد من البنوك والشركات لشأن رفع كفاءة باقي قطاعات النقل العام.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قرارًا جمهوريًا بالموافقة على منحة بين الدولة المصرية والبنك الأوروبي، حسب ما نشرته الجريدة الرسمية، وذلك من أجل إعادة تطوير وإعمار والتنمية، ضمن مشروع تأهيل الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة.

اقرأ أيضًا: وزير النقل يتفقد تطوير خط سكة حديد الفردان في بئر العبد

تنمية وأعمار الخط الثاني بالمترو

والجدير بالذكر أن "الجريدة الرسمية" نشرت الموافقة على تطوير الخط الثاني من مترو الانفاق، رقم 2011 لعام 2023، وذلك بشأن الاتفاق على المنحة بين حكومة المصرية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في إطار مشروع تأهيل الخط الثاني لمترو أنفاق الموقع بتاريخ 25 يوليو 2022، بمبلغ 1,850,260 يورو.

اقرأ أيضًا: الجريدة الرسمية تنشر قرارين جمهوريين بشأن تأهيل مترو الأنفاق

تباشر الدولة المصرية مشروعات تطوير العديد من قطاعات النقل الجماعي، وتحديدًا القطاعات التي تحتاج إلى تطوير ورفع كفاءة، وذلك من خلال الشراكة مع العديد من الجهات الأجنبية وتحديدًا البنوك.