الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

إرشادات «هيئة الدواء المصرية» الطبية تجنبًا لأمراض القلب

أمراض القلب
أمراض القلب

تساهم هيئة الدواء المصرية في أبرز العديد من المعلومات الصحية للمواطنين، وذلك تجنبًا للوقوع في أمراض تؤدي إلى مضعفات، بالإضافة إلى استعرضت العديد أيضًا من الإرشادات والنصائح الطبية.

في هذا الصدد، تحدثت هيئة الدواء المصرية، اليوم الأحد، عن بعض التغييرات في نمط الحياة للوقاية من أمراض القلب، محذرة من تناول الوجبات السريعة "تيك واي"، وضرورة تناول الوجبات والأغذية الصحية، وتحديدًا البعيدة عن الكولسترول التي تؤثر على شرايين القلب.

اقرأ أيضًا: الصحة تحذر من شراء المضاد الحيوي بدون وصفة طبيب

أبرزها التدخين والتوتر مثر على القلب

حذرت "الهيئة" في بيانًا له، أيضًا من الإضرابات والتوترات النفسية والعصبية، حيث أنه تؤثر الأخرى على القلب، بجانب ضرورة الإقلاع عن التدخين الذي يؤثر أيضًا على توصيل الأكسجين إلى المخ، فضًلا عن ضرورة ممارسة كافة أنواع الرياضة بشكل منتظم، بالإضافة إلى الحفاظ على الوزن بحيث أن يكون مثاليًا.

اقرأ أيضًا: الصحة: تقديم 2597 خدمة صحية للسيدات خلال الوحدات المتنقلة

نبهت "الهيئة" بضرورة عمل تحليلات بشكل مستمر، وذلك من أجل التحقق من المعدلات الصحية، تحديدًا لضغط الدم والحفاظ عليها، بالإضافة إلى التحقق من المستويات الصحية لـ "الكوليسترول ونسبة سكر الدم" بشكل مستمر، والحفاظ عليها.