الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الهجمات الروسية تدمر صوامع الحبوب على موانئ الدانوب الأوكرانية

صوامع الحبوب في نهر الدانوب
صوامع الحبوب في نهر الدانوب

صرح حاكم منطقة أوديسا المطلة على البحر الأسود اليوم الأربعاء، أن الضربات الجوية الروسية على جنوب أوكرانيا دمرت خلال الليل صوامع الحبوب والمخازن في أحد موانئ نهر الدانوب، وهو مرفق رئيسي لشحن وتصدير الحبوب.

كتب الحاكم، أوليه كيبر، في تطبيق المراسلة تيليجرام: "هاجم الإرهابيون الروس منطقة أوديسا مرتين الليلة الماضية بطائرات مسيرة هجومية، الهدف الرئيسي هو الموانئ والبنية التحتية للحبوب في جنوب المنطقة".

وأعلن سلاح الجو الأوكراني أنه دمر 13 طائرة مسيرة روسية فوق منطقتي أوديسا وميكولايف في الجنوب، ولم يتضح على الفور عدد الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا.

شكلت موانئ الدانوب الأوكرانية حوالي ربع صادرات الحبوب قبل انسحاب روسيا من اتفاق تدعمه الأمم المتحدة لتوفير ممر آمن لتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود في يوليو.

دمرت هجمات الطائرات بدون طيار المباني في الميناء وأوقفت السفن بينما كانت تستعد لتحميل الحبوب الأوكرانية في تحد صريح و حصار أعادت روسيا فرضه في منتصف يوليو.

اقرأ أيضا: بوتين يتهم الغرب بتأجيج الصراع في أوكرانيا