الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد نشر مقاطع من تفسيره للقرآن.. «أستاذ بالأزهر» من يُوقف افتراءات محمد هداية

محمد هداية
محمد هداية

هاجم الدكتور عبد المنعم فؤاد استاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، الداعية محمد هداية وذلك بعد نشر مقاطع فيديو قام فيه الأخير بتفسير آيات للقران الكريم والذي رأى فيها الدكتور عبد المنعم فؤاد انها افتراءات على الدين وتفسيرات غير صحيحة هطل ضد الدين.

افتراءات محمد هداية

وتساءل "فؤاد"، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من يوقف افتراءات من يسمى بمحمد هداية، ألا يوجد قانون ضد الهطل الذي يقدمه ضد الدين؟! مشيرًا إلى أن أمثال هؤلاء لا يليق الرد عليهم بالبراهين والأدلة لأنهم لا يملكون براهين أو أدلة على افتراءاتهم وأباطيلهم.

التيمم بالماء؟

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، إنه وصله أحد المقاطع لـ محمد هداية والتي أقسم فيها أن العلماء تلاعبوا بالقرآن وزعموا أن التيمم يكون بالتراب الذي يراه من وجه نظره كذب وغير صحيح ، والتيمم يكون بالماء .

وتابع "فؤاد"، أن القرآن هو من يرد على أمثال هؤلاء وعلى كذبهم وعلى افتراء تهم فيقول رب العالمين في كتابه" فإن لم تجدوا ماء فتيمموا صعيدًا طيبًا" متسائلًا كيف إذا يكون التيمم بالماء هنا والله يقول " فإن لم تجدوا ماء"، فماذا يفعل من لم يجد الماء إذا.

الدكتور عبد المنعم فؤاد

عبط فكري؟

كما تساءل استاذ العقيدة والفلسفة، إين رجال القانون الشرفاء من هذا التلاعب والكذب على كتاب الله أين من بيدهم سلاح العدالة ليقفوا في وجوه هؤلاء الذين يكذبون على الله وعلى رسوله".

وأردف: لا يليق ببلد الأزهر أن يخرج منها تلك الأكاذيب على دين الله وسنة رسوله وعلمائها الأجلاء الأتقياء.

لغوصة ضد الدين

وأختتم: أطالب بوقف تلك اللغوصة ضد الدين، والحمد لله أن هذا المفتري لم يكن من خريجي الأزهر، ولم يجلس مع عالم أزهر في مجلسه، واللقب الذي يلازم أسمه ( دكتور) لا يعرف له مصدر كمن هو خريج جامعة ويلز ويفسر الدين على هواء.

وللدالعية محمد هداية الكثير من التصريحات الإعلاميو وعلى صفحته الشخصية والتي أنكر فيها الكثير، فقد أنكرمعراج النبي وصلاة الظهر ومواقيت الصلاة ، كما صرح بعدم وصول قراءة القرآن على روح الميت، البخاري مؤسس اليهودية، وهاجم هداية الكثير من العلماء وعلى رأسهم الشيخ محمد متولي الشعراوي، ونفى حقيقة نزول سيدنا عيسى آخر الزمان.

اقرأ أيضًا: كيف كان النبي محمد في خدمة أهله؟.. مفتي الجمهورية السابق يوضح