الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:26 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

شعبة الأدوية تكشف حقيقة نقص العقاقير من الصيدليات

الأدوية
الأدوية

كشف الدكتور محمود شاهين، سكرتير عام مساعد شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، حقيقة نقص الأدوية في الاسواق المصرية، قائلا إنه لا يوجد نقص في دواء معين وكل الانباء المتداولة مغلوطةوليست لها أساس من الصحة.

وأضاف محمود شاهين، خلال لقائه الخاص ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الأحد، أن البيع في الصيدليات يكون بالاسم التجاري للأدوية، مشيرا إلى أن أقل دواء متوفر يوجد له حوالي 12 بديل فأكثر.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس للصحة يكشف تفاصيل متحور كورونا الجديد «إيريس»

وتابع سكرتير عام مساعد شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن الطبيب يقوم بكتابة الاسم التجاري للدواء على روشتة صرف الأدوية، لذلك يعتقد المريض أن هذا هو العقار الوحيد الذي يعالجه، ولكن هناك بدائل عدة لذلك الاسم التجاري وعقاقير تحتوي على نفس المادة الفعالة التي من دورها مقاومة المرض.

وأردف الدكتور محمود شاهين، أنه لا يوجد نقص في الأدوية بجميع الصيدليات على مستوى الجمهورية، ولكن الفكرة في ثقافة المريض الذي يريد نفس الاسم التجاري الذي وصفه الطبيب ولا يريد أي بدائل أخرى له.