الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:08 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

محمد معيط: نتوقع ارتفاع معدل الدين إلى 95.6% من إجمالي الناتج المحلي

محمد معيط
محمد معيط

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن معدل الدين من المتوقع أن يرتفع إلى نحو 95.6% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي، وذلك بنهاية العام المالي 2022-2023 وذلك بمعدل زيادة 13.1%فيما أوضح معيط، أن هذه الزيادة ترجع إلى تغير سعر الصرف خلال الفترة الماضية.


بينما أضاف وزير المالية، أنه لولا تغير سعر الصرف لأصبح معدل الدين 82.6% خلال العام المالي 2022-2023 بدلا من معدل دين بلغ نحو 87.4% خلال العام المالي السابق له 2021-2022، كما أضاف وزير المالية أن المستهدف النزول بمعدل الدين لمستوى 80% على المدي المتوسط القريب، ومن المقرر البدء في الانخفاض خلال العام المالي الجاري على مدار الأربع سنوات المقبلة ليصل إلى 75% أو 78% من إجمالي الناتج المحلي.


ونوه محمد معيط وزير المالية، على أن دعم الحماية الاجتماعية ارتفع بنسبة 29% خلال العام المالي الماضي ليسجل نحو 442.8 مليار جنيه، كما أن دعم العلاج لى نفقة الدولة ارتفع بنسبة 22.9% خلال العام المالي الماضي، بينما صعد دعم المواد البترولية بنسبة 93.5% خلال العام المالي الماضي ليسجل 116 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا.. البنك المركزي: تباطؤ معدل التضخم الأساسي لـ40.7% خلال يوليو 2023

موضوعات متعلقة