الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

البنك المركزي: ودائع القطاع المصرفي ترتفع بقيمة 465.6 ميار جنيه خلال الربع الأول من 2022/2023

 البنك المركزي
 البنك المركزي

كشف البنك المركزي المصري، في بيان له عبر موقعة الإلكتروني، عن ارتفاع الودائع لدى البنوك خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر من العام المالي 2022/2023 بنحو 465.6 مليار جنيه، بمعدل زيادة 6.3% لتسجل 7.819 تريليون جنيه.

وأشار تقرير صادر عن البنك المركزي، إلى أن قطاع الأعمال الخاص له دور كبير في المساهمة بنحو 34.6% من الزيادة الإجمالية في الودائع لدى البنوك، وجاءت الزيادة في الودائع نتيجة لنمو الودائع بالعملة المحلية، والتي ارتفعت بمقدار 401.9 مليار جنيه بمعدل 6.4%.

الودائع بالعملات الأجنبية

وقفزت الودائع بالعملات الأجنبية أيضا بقيمة وصلت إلى 63.7 مليار جنيه، بمعدل 6% أو بما يعادل 19.4 مليار جنيه بمعدل 1.8% باستبعاد أثر التغير في سعر الصرف خلال فترة العرض.

اقرأ أيضا: 1.6 مليار جنيه تداولات العرب خلال تعاملات منتصف البورصة اليوم

دائع بالعملة المحلية

وانقسمت الودائع إلى ودائع بالعملة المحلية بقيمة 6.688 مليار جنيه تمثل 85.5% من إجمالي الودائع، والودائع بالعملات الأجنبية بقيمة 1.130 تريليون جنيه تمثل 14.5% من إجمالي الودائع.