الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

تحسن في الطقس.. الأرصاد: رياح قادمة تلطف الأجواء لمدة أسبوع

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود انفراجة في حالة الطقس على البلاد، خلال الأيام القادمة، تحديدا بعد الموجات شديدة الحرارة التي شهدتها البلاد على مدار الايام الماضية تجاوزت فيها درجات الحرارة العظمى حد 45 درجة مئوية.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن منخفض الهند الموسمي حكم سيطرته على البلاد خلال الفترة الماضية وعمل على رفع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن خلال الأيام القادمة مع تقدم مرتفع العروض الوسطى جالبا معه رياح شمالية غربية تعمل على تلطيف الأجواء على أغلب الأنحاء، كما يصاحبه نشاط للرياح التى تعمل على تشتت الرطوبة خلال فترات الليل.


وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن الأجواء اللطيفة سوف تستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل، متوقعة أن تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط عند شواطئ ( مطروح -العلميين-الأسكندرية ) اعتبارا من اليوم ليصل ارتفاع الأمواج ما بين (٢.٥:١.٥متر ).


وناشدت هيئة الأرصاد، المصطافين على الشواطي بضرورة توخى الحيطة والحذر خلال الأيام القادمة.


وحول درجات الحرارة المتوقعة، في الظل على بعض المناطق، خلال الأيام القادمة، تكون كالتالي:

درجات الحرارة


وأعلنت هيئة الأرصاد، أن الطقس اليوم، يشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، حيث يكون الطقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويبقى شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وخلال ساعات الليل، يكون طقس اليوم مائلا للحرارة رطب على الأنحاء كافة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن استمرار الارتفاع الملحوظ في نسب الرطوبة يتسبب في زيادة الشعور بحرارة الطقس على مدار اليوم.

ويشهد الطقس اليوم، نشاطا للرياح على المدن المطلة على البحر المتوسط، وتحديدا (مطروح- العلمين- الإسكندرية)، حيث تصل سرعة الرياح من 30 إلى 50 كم/س، ويتراوح ارتفاع الموج في البحر المتوسط وعلى الشواطئ ما بين 1.5 متر إلى 2.5 متر.


درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس اليوم، بمختلف المناطق، جاءت كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 للعظمى والصغرى 26 درجة.

السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 24 درجة.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 40 للعظمى والصغرى 30 درجة.

شمال الصعيد 39 للعظمى والصغرى 26 درجة.

جنوب الصعيد 45 للعظمى والصغرى 31 درجة.

اقرأ أيضا:وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين