الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:19 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

بعد إعلان النتيجة رسميا.. طريقة ملء استمارة رغبات الثانوية العامة 2023 بشكل صحيح

تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 رسمياً ومعرفة الطلاب بالمجموع الذي حصلوا عليه، يبحث الطلاب الذين سيتقدمون في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 عن الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها من أجل ملء استمارة رغبات الثانوية العامة 2023 دون أي أخطاء حتى يتم قبولها وعدم الاضطرار إلى إعادتها مرة أخرى من قبل الطلاب.

خطوات ملء استمارة رغبات الثانوية العامة 2023 بشكل صحيح

وعن طريقة ملء استمارة رغبات الثانوية العامة 2023 بشكل صحيح، نستعرض لكم بواسطة السطور التالية كافة التفاصيل حول هذا الأمر، ولكن يجب قبل إجراء أي خطوات يقوم الطالب بسحب الملف الخاص به من المدرسة المقيد بها، حيث أن الرقم السري الذي سيسجل به على الموقع مكتوب في نهاية الشهادة الثانوية، وبعدها يتبع الخطوات التالية:

أولًا: الدخول على موقع تنسيق الثانوية العامة بواسطة الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/ .

ثانيًا: التأكد من كتابة الرقم السري الذي يوجد في نهاية الشهادة الثانوية لكل طالب وطالبة بشكل صحيح، بالإضافة إلى رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة.

ثالثًا: بدأ وضع رغبات الكليات حسب النطاق الجغرافي ويجب أن تكون متناسقة مع نسبة النجاح التي حصل عليها الطالب في الثانوية العامة، وبخلاف ذلك سيرفض الموقع قبولها.

رابعًا: يسمح للطالب أو الطالبة اختيار الرغبات من مختلف الكليات والجامعات سواء كانت الحكومية أو الخاصة أو الأهلية، وأيضًا المعاهد، كما يسمح له تغيير وتعديل الرغبات طوال فترة فتح باب التنسيق.

اقرأ أيضا: تنسيق القبول بالمعهد العالي للفنون التطبيقية بالتجمع الخامس