الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سر الحذاء الأبيض الذى ظهر به فريد الأطرش فى معظم أفلامه

فريد الأطرش
فريد الأطرش

إذا كنت واحدا من محبي فريد الأطرش ومتابعى أفلامه عن قرب، سوف تكتشف أنه ظهر فى عدد كبير من مشاهد تلك الأفلام وهو يرتدي حذاء أبيض اللون، ورغم أن البعض حاول الترويج لهذا الأمر على أنه موضة كان الأطرش يسعى وراء نشرها بين الشباب إلا أن تصريحاته التى أدلي بها لمجلة الكواكب كشفت عكس ذلك.

حيث قال فريد تعليقا على الظهور المتكرر بنفس الحذاء : "كنت فى مستهل حياتى الفنية لا أملك غير حذاء أبيض اللون، إذا جاء الصيف أضفى علي لونا من الأناقة، وإذا جاء الشتاء أضفي علي لونا من الصعلكة، إذ لم أكن أملك غيره ولا أستطيع شراء غيره، وكان هذا الحذاء وفيا وابن أصل، فلم يتخل عنى إلا بعد أن بدأ الفقر يتخلى عني واستطعت أن أشتري غيره، وقد احتفظت به إعزازا لوفائه وتكريما لما احتمل معي من دوخة ولف ودوران من مشرق الأرض إلى مغربها، أصبحت أحب كل حذاء أبيض إكراما لهذا الحذاء الذى أسلمني للحظ والمجد".

اقرأ أيضا

مجدي إدريس: «أنا مش بقال.. وأمنيتي لم تتحقق»

مشاهدة مسلسل سيب وأنا سيب الحلقة السادسة 6.. انفصال بيلا وكارلوس

وكان فريد الأطرش قد بدأ مشواره من خلال فرقة إبراهيم حمودة، قبل أن يشارك فى حفل للدروز فى مصر، ويضع قدميه على أول طريق الشهرة، والتى ترسخت بعد أن قرر دراسة الفن بشكل عملي من خلال الالتحاق بمعهد الموسيقي.

وقدم فريد الأطرش على مدار مشواره الكثير من الأغانى وعدد من الأفلام التى لم يرد أن يستكمل مشواره معها كونه يرى نفسه ممثل غير جيد، حيث قال فى لقاء تلفزيونى سابق أنها شعر فى أول فيلم له بإن الجمهور لن يتقبله حتى أن هرب إلى غرفة عرض الفيلم خوفا من رد فعل الجمهور، قبل أن يفاجئ بنجاحه وهتاف الجمهور له.

وعلى المستوى الشخصي عاش فريد الأطرش أكثر من قصة حب، وربطت الصحافة بينه وبين أكثر من نجمة أبرزهن شادية، وسامية جمال، غير أن الأطرش لم يتزوج، حيث كان يرى أن الزواج يقيد الفنان وربما يحكم عليه بالإعدام.