الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

أضاع حلمها باحتراف الغناء.. حكاية كوب شاي تسبب في خشونة صوت نعيمة الصغير

نعيمة الصغير
نعيمة الصغير

وُلدت الفنانة نعيمة الصغير في 25 ديسمبر من العام 1931 بمدينة الإسكندرية، ورغم أن الجمهور يعرفها بأدوار الشر التي قدمتها على الشاشة إلا أن بدايتها جاءت مغايرة تماما لتلك الصورة التي نحفظها عنها.

نعيمة الصغير اسمها الحقيقي نعيمة عبد المجيد عبد الجواد، وقد عشقت الفن منذ صغرها، وحين كبرت قررت أن تحترف الغناء، وفى تلك الأثناء تعرفت على زوجها الفنان محمد الصغير الذي عرف بحلاوة صوته وبأغانيه الشعبية، وبعد الزواج قررت أن تأخذ لقب عائلته ليكون اسمها الفني.

بدأت المسيرة الفنية للنجمة نعيمة الصغير من خلال العمل مطربة في الملاهي الليلية، وبعدها فكرت في احتراف المونولوج بدعم من زوجها الذي كان يشاركها تقديمها، وبعدما حققت الشهرة، طلبها الفنان إبراهيم حمودة ليضمها إلى فرقته، والتى عملت بها لفترة قبل أن تنتقل إلى فرقة إسماعيل يس التي فتحت لها أبواب الشهرة، وجعلت المخرج الكبير حسن الإمام يطلبها للمشاركة في فيلم "اليتيمين" الذي لعبت بطولته فاتن حمامة، وتألقت نعيمة الصغير في الفيلم بأغنية "طب وأنا مالي".


وقد أكدت نعيمة الصغير أن هناك حادث مأساوي وراء تحول صوتها وتغيره، حيث كانت تتمتع بصوت عذب وقوي، لكنه تحول إلى الخشونة بسبب مؤامرة.

اقرأ أيضا

محمد حماقي يتخطى 4 ملايين مشاهدة بـ«ليمون نعناع»

تفاصيل إيرادات فيلم بيت الروبي.. أمس

وقالت نعيمة في أحد اللقاءات التلفزيونية، إن السبب وراء خشونة صوتها ترجع إلى أن واحدة من زميلاتها كانت تشعر بالغيرة تجاهها، وقررت التخلص منها، فوضعت لها مادة في كوب الشاي لكي تموت، ولكنها نجت منها بأعجوبة بسبب بنية جسدها القوي، فيما أكد الأطباء أن تلك المادة تركت أثرا كبيرا على أحبالها الصوتية، ما جعل صوتها يصبح أجش.

ورغم أنه حادث مأساوي كما قالت إلا أنه كان وش السعد عليها، خصوصا بعد أن تسبب فى إتجهاها للتمثيل، ليجد المخرجين فى صوتها فرصة لتقديم أدوار الشر التي برعت فيها بشكل كبير للغاية.

وسبق وأكد الماكيير الشهير محمد عشوب أن نعيمة الصغير شاركت فى إعلان لشركة الشمعدان، ولكنه منع من العرض، وقال: "بعد أن أنتهى التصوير تفاجأ الجميع من رفض تام من التليفزيون لعرض إعلانات الشمعدان وقالوا نعيمة الصغير بتصدر إيحاءات جنسية، وبالفعل تم منع عرض الإعلان في التلفزيون والسينما".