الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

«أفريكسيم» يجدد قرضين لـ «المصرف المتحد» بنحو مليار دولار

المصرف المتحد
المصرف المتحد

قالت وكالة بلومبرج، إن البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد أفريكسيم بنك، جدد قرضين للمصرف المتحد المملوك للبنك المركزي وبضمانه بقيمة تقترب من مليار دولار.

وذكرت وكالة بلومبرج، أن قيمة القرض الأول الذي وافق البنك الافريقي للتصدير والاستيراد على تجديده للمصرف المتحد بلغت نحو 380 مليون دولار في حين بلغت قيمة القرض الثاني نحو 600 مليون دولار، وذلك بهدف إتاحة سيولة كافية لتمويل المشروعات.

ويعتبر المصرف المتحد، ضمن الشركات التي تعتزم الحكومة التخارج منها، ضمن خطة التخارج من 32 شركة مصرية مملوكة للدولة، وذلك عن طريق طرحها في البورصة أو بيع حصص منها لمستثمرين استراتيجيين أو بيع حصة عن طريق كلا منهما حسبما أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد اعلن في مؤتمر صحفي الأيام الماضية عن بيع حصص من شركات مملوكة للدولة بقيمة 1.9 مليار دولار منهم 1.6 مليار دولار كعملة أجنيو والباقي بالعملة المحلية، ومن المستهدف جمع 2 مليار دولار حصيلة بيع حصص من الشركات.

اقرأ أيضا.. مصر تجذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 7.9 مليار دولار خلال 9 أشهر