الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

سببوا لهم إصابات بالغة.. تفاصيل واقعة الاعتداء على أطباء الأزهر بدمياط «فيديو»

التعدي على الاطباء
التعدي على الاطباء

أثار فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي على موقع «فيسبوك» جدلًا واسعًا، إذ ظهر في أهالي مريض وهم يعتدون على أطباء بمستشفى الأزهر في مدينة دمياط، مما أدى إلى إصابتهم بشكل مبالغ.

كما أظهر الفيديو بعض اللقطات التي تشير إلى أن الأهالي استخدموا اللكمات والآلات لضرب الأطباء على روؤسهم وأجسادهم وبحسب المتداول على السوشيال ميديا، قال أحد الأطباء، إن الواقعة حدثت فجر الاربعاء الماضي نتيجة قرار الأطباء بخروج المريض من المستشفى.

واقعة الاعتداء على الأطباء

وأضاف الطبيب، أن الأطباء كانوا يمارسون عملهم وقدمت للأسرة هذا القرار نظرًا لاستقرار حالة المريض وبالتالي لا يوجد سبب لحجزه في المستشفى، مشيرًا إلى أن الأهالي رفضوا الاعتراف برأي الأطباء وحاولوا الإبقاء عليه في المستشفى بالقوة.

وتابع الطبيب، أن الأهالي حاولوا إبقاء المريض من خلال الاعتداء البدني على الأطباء، مشيرً إلى أن الإصابات التي حصل عليها وفقًا للتحاليل تقول إنه مصاب بإرتجاج بالمخ وشرخ في الجمجمة وخلع بمفصل الكتف مع كسر في الأصابع وجروح قطعية في الجسم.

تفاصيل فيديو الاعتداء بمستشفى الأزهر دمياط

كما نشرت صفحة لقد واقعنا في الطب عبر «فيسبوك» منشورًا يكشف في واقعة التعدي على الأطباء بمستشفى الأزهر في دمياط، حيث قالت الصفحة، إن تم الإعتداء على الأطباء المقيمين وأطباء الامتياز.

وأشارت الصفحة إلى أنه تم التعدي عليهم الساعة 3 الفجر في أثناء عملهم في واحدات الإفاقة والانعاش القلبي الرئوي في وحدة العناية المركزة بقسم الطوارئ و استقبال الطوارئ تم إحداث إصابات تم ذكرها مسبقًا.

الإجراءات القانونية للأعتداء على الأطباء

وأكدت الصفحة الخاصة بالأطباء، أنهم يتتبعون التسلسل القانوني عن طريق نقابة الأطباء و قسم طب الطواريء والحالات الحرجة، مرورًا بإدارة المستشفى وإدارة الكلية، مشيرة إلى أن المتورطيت في الواقعة 8 افراد وتم حجزهم لحين انتهاء تحقيقات النيابة.

وثمنوا الأطباء أنهم سوف يأخذون حقهم القانوني احترامنً لأهلهم وزملائهم في باقي الجامعات والمستشفيات الحكومية حتر لا يتكرر ذات المسلسل مرة آخرى مع الأطباء، حيث قدمت الشكر لإدارة مستشفى الأزهر بدمياط.

اقرأ أيضا: «ليس على المريض حرج!».. نائبة تكشف لـ «الطريق»