الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 خطوات للعناية بالشعر الجاف في الصيف.. اعتمديها

العناية بالشعر الجاف في الصيف
العناية بالشعر الجاف في الصيف

تتطلب عملية العناية بالشعر الجاف في الصيف اتباع عدد من الخطوات والطرق الضرورية، كونه يصبح أكثر عرضة للتلف عند التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة، فمن سمات الشعر الجاف أن الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيبه تكون غير متوفرة بشكل طبيعي في الفروة، لذلك يتعرض للعديد من المشكلات في الصيف مقارنة بغيره من الأنواع الأخرى، الأمر الذي يستوجب مضاعفة العناية بهذا النوع خلال روتين يومي.

طرق العناية بالشعر الجاف في الصيف

وفق موقع ه‍يلث لاين، فإنه في فصل الصيف ينبغي العناية بالشعر الجاف كونه أكثر عرضة للتلف، بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة والرطوبة المنخفضة، وتأثير الماء المالح في البحر أو حمامات السباحة، لذلك، من المهم اتباع بعض طرق العناية بالشعر الجاف في فصل الصيف، هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك:

1. ترطيب الشعر: استخدمي بلسم مرطب ومغذي بعد غسل الشعر بالشامبو، ضعيه على الأطراف وامتدادات الشعر لمدة دقائق قبل غسله، كما يمكن استخدام قناع ترطيب عميق مرة واحدة في الأسبوع لمساعدة الشعر على استعادة الترطيب المفقود.

2. تقليل الغسل المتكرر: قد يؤدي غسل الشعر بشكل متكرر في فصل الصيف إلى إزالة الزيوت الطبيعية المهمة التي تحافظ على ترطيب الشعر، حاولي تقليل عدد مرات غسل الشعر في الأسبوع واستخدمي شامبو خفيف ومرطب.

3. حماية الشعر من أشعة الشمس: احرصي على حماية شعرك من أشعة الشمس المباشرة باستخدام قبعة أو وشاح، يمكنك أيضًا استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على حماية من الشمس.

4. تجنب الحرارة الزائدة: قللي من استخدام المجففات ومكواة الشعر وأدوات التصفيف التي تفرد الشعر بالحرارة، حيث تزيد من جفافه، إذا كنت تحتاجين إلى استخدامها، استخدميها على بدرجة حرارة منخفضة مع مراعاة استخدام سيروم عازل للحرارة، يوضع على الشعر قبل البدء.

اقرأ أيضاً: 5 أسباب تعزز تساقط الشعر في الصيف