الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قبل مروان حامد.. فنانون حصلوا على جائزة الإنجاز الإبداعي

مروان حامد
مروان حامد

قرر مهرجان الجونة السينمائي منح المخرج مروان حامد جائزة الإنجاز الإبداعي في الدورة السادسة التي من المقرر إقامتها في شهر أكتوبر القادم، وذلك تقديرًا لمشواره الفني وإنجازاته.

تعتبر جائزة الإنجاز الإبداعي هى تقليد سنوي لمهرجان الجونة السينمائي، يتم تقديمها للفنانين الذين تركوا بصمة في أعمالهم الفريدة بمجال السينما، فهناك العديد من انلجوم الذين حصلوا عليها قبل المخرج مروان حامد.

فنانين حصلوا على جائزة الإنجاز الإبداعي

عادل إمام

حصل الفنان عادل إمام على جائزة الإنجاز الإبداعي في الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي عام 2017، وحضر معه التكريم ابنيه الفنان محمد إمام والمخرج رامي إمام.

اقرأ أيضًا: صبري فواز: «مصر ولادة طول الوقت ومبحبش جملة مش هييجي زيه»

المخرج داود عبد السيد

وفي الدورة الثانية عام 2018، كانت جائزة الإنجاز الإبداعي من نصيب المخرج داود عبد السيد وقدمها له المخرج يسري نصر الله على المسرح أمام جميع الحضور.

محمد هنيدي

أما في الدورة الثالثة عام 2019، حصل الفنان محمد هنيدي على جائزة الإنجاز الإبداعي تقديرًا لمشواره الفني، كما رافقه أسرته في حفل افتتاح المهرجان في ظهور نادر لهم، وسلمه الجائزة صديقه الفنان أحمد السقا، وفي نفس الدورة حصلت المخرجة مى مصري على نفس الجائزة وسلمها لها المخرج هاني أبو السعد.

خالد الصاوي

حصل الفنان خالد الصاوي على جائزة الإنجاز الإبداعي في الدورة الرابعة من مهرجان الجونة عام 2020، كما تم منح مهندس الديكور الكبير أنسي أبو سيف جائزة الإنجاز الإبداعي أيضًا.

أحمد السقا

وفي الدورة الخامسة، كانت جائزة الإنجاز الإبداعي من نصيب الفنان أحمد السقا، وحضرت معه أسرته، وسلم له الجائزة الفنان شريف منير.

اقرأ أيضا: صبري فواز: «نفسي أعمل مدرسة لتعليم التمثيل واللي شايف الفن سهل ييجي يحضر التصوير»