الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

كاتب صحفي: ثورة 23 يوليو صفحة بيضاء في تاريخ مصر

ثورة 23 يوليو
ثورة 23 يوليو

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إن ثورة 23 يوليو 1952م صفحة بيضاء في تاريخ مصر، مشيرا إلى أن ذطرى ثورة 23 يوليو 1952م تذكرنا بتضحيات الشعب المصري لتحرير وطنه من الاستعمار والمضي نحو بناء جمهورية أولى حققت الكثير من المكاسب، والآن نمضي نحو بناء الجمهورية الثانية.

"30 يونيو" امتداد لثورة 23 يوليو

وأضاف رائف، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الأحد، عبر فضائية "إكسترا نيوز: أن "دوافع قيام ثورة 23 يوليو 1952م كانت كثيرة ومتعددة، فكان الوضع الداخلي مترديا للغاية، والحكم في مصر حينها كان هشا ولم يكن يلبي تطلعات الشعب المصري، والإقطاع كان ينهش في الزراعة المصرية، وعدم القدرة على التواجد الإقليمي والدولي بما يرتقي مع قيمة وتاريخ وجغرافية الدولة المصرية، بالإضافة إلى معاناة المصريين من الفقر والأمراض بسبب عدم تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية".

وتابع الكاتب الصحفي، أن "استبسال الشرطة المصرية يوم 25 يناير ضد قوات الاستعمار، كان إحدى الشرارات التي دفعت المصريين للقيام بثورة 23 يوليو"، مردفا: "ومع هشاشة الدولة المصرية حينها كان الجيش المصري المؤسسة الوحيدة المتماسكة والقادرة على الصمود وإنقاذ الوطن، وتكرر هذا السيناريو في 30 يونيو"، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال كلمته في ذكرى ثورة 23 يوليو 1952م، أن ثورة 30 يونيو تمثل امتدادا لـ "23 يوليو".

اقرأ أيضا: نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

موضوعات متعلقة