الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 02:54 صـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

تنسيق الجامعات 2023.. قائمة الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

يترقب طلاب الدبلومات الفنية، قائمة الكليات والمعاهد المتاحة بتنسيق الجامعات 2023، والذي من المقرر أن ينطلق عقب انتهاء المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2023، حيث يتساءل الكثيرين من طلاب الشهادة الثانوية الفنية عن الأماكن المتاحة بالكليات والمعاهد، استعدادا لتحديد رغباتهم وأهدافهم من التعليم الجامعي.

كليات ومعاهد ينتظرها طلاب الدبلومات الفنية 2023

وكشف المجلس الأعلى للجامعات، عن قائمة الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2023، والتي يمكنهم من خلالها بدء مرحلة التعليم الجامعي 2024، بتسجيل رغباتهم فيها للالتحاق بها عقب بدء مرحلة التنسيق خلال الفترة المقبلة، وتضم القائمة القطاعات التالية: "الآثار، الهندسة، التكنولوجيا والتعليم الصناعي، الفنون الجميلة، الفنون التطبيقية".

وأيضا كليات: "السياحة والفنادق، التجارة، الزراعة، التربية النوعية، والتربية بالكليات التي تقبل شعب التعليم الفني، والخدمة الاجتماعية".

اقرأ أيضا: موعد بدء امتحانات الإعدادية بكفر الشيخ الدور الثاني بعد تأجيلها

شروط القبول بهذه الكليات والمعاهد للدبلومات الفنية

تقبل هذه الكليات والمعاهد، طلاب الدبلومات الفنية، على حسب القواعد واللوائح الدخلية لكل كلية، والتي منها اجتياز اختبارات القدرات بنجاح والتي تهدف لاختبار مهارات الطلاب، هذا إلى جانب أنه يتم القبول أيضا بناء على التوزيع الجرافي.

وقد بدأت الاستعدادات على قدم وساق، بالتجهيزات الخاصة بأعمال التنسيق والتسجيل، لاستقبال طلاب الدبلومات الفنية بتنسيق الجامعات 2023، عقب انتهاء تنسيق الثانوية العامة.