الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

«لم ينجح أحد».. جدل بشأن رسوب طلاب طب أسيوط 2023

طب جامعة أسيوط
طب جامعة أسيوط

رسوب طلاب طب أسيوط 2023، هذا ما أعلن في النتائج التي أصدرتها كلية طب جامعة أسيوط منذ قليل، الأمر الذي أثار جدل واسع عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، خصوصا وأن عبارة "لم ينجح أحد" هي عبارة ساخرة لم تتكرر إلا نادراً، ثم أن من المعروف أن طلاب كليات طب من المتفوقين والذين يحرصون على المذاكرة والنجاح في مراحلهم الدراسية المختلفة.

تعليق العميد على رسوب طلاب طب أسيوط 2023

وعلق الدكتور علاء عطية عميد كلية طب جامعة أسيوط على الجدل حول رسوب طلاب طب أسيوط 2023، قائلاً: يصل عدد طلاب الفرقة الأولى بكلية طب جامعة أسيوط إلى 1207 طالب وطالبة، رسب من بينهم 720 طالب وطالبة، ومن ضمن هذا العدد 339 طالب وطالبة من الوافدين من دولة السودان الشقيقة، وأغلبهم رسبوا بسبب عدم قدرهم في الانتظام على الحضور وارتفاع نسبة الغيابات بينهم.

اقرأ أيضا: وزير التعليم: أتمنى تحويل جميع مدارس مصر لـ«عسكرية»

وأضاف: نسبة الرسوب وصلت إلى ستون بالمئة بينما نسبة النجاح وصلت إلى أربعين%، وهو أمر غير معتاد بالكلية حيث أن نسبة النجاح بالعام الماضي تخطت الـ80%، بالرغم من أن نظام سير الامتحانات لم يتغير في الكلية منذ سنوات.