الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:21 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

المصرية للتخطيط العمراني: التوسع الأفقي في مصر أمر ضروري ولدينا مناطق واعدة

التخطيط العمراني في مصر
التخطيط العمراني في مصر

قال محمود غيث، رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني، إن الدولة المصرية أولت النمو العمراني اهتماما كبيرا منذ عام 2014، مبينا أن غياب ثقافة التخطيط العمراني جعل بعض الناس يتصور أن كل أولويات انطلقت مرة واحدة، بينما هي عناصر التنمية العمرانية يجب أن تنطلق بشكل متوازي، كالإسكان، والخدمات والأنشطة، والطرق، لتحقيق النمو العمراني بشكل مبهر وعالمي.

التخطيط العمراني في مصر

وأضاف محمود غيث، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" صباح اليوم السبت، أن التوسع الأفقي التي تشهده البلاد الآن أمر ضروري، "كنا عايشين على 60 ألف كيلومترمربع من الحيز العمراني المصري كله، فحددت لنا خطة التنمية الشاملة المناطق القابلة للتنمية"، منوها بأن يوجد نحو 460 ألف كيلومتر مربع قابل للتنمية، أخذ منه ما يعادل رصيد الأجيال نحو60 ألف كيلو متر.

وتابع: "كنا نحتاج إلى إمكانية أحداث تطبيقات جديدة الوسائل والطرق والبنية، والعمران الجديد لتقليل الكثافات، والعمران القائم وصل إلى استيعابه الأقصى، كما يوجد مناطق واعدة به إمكانيات اقتصادية، وليست بها تنمية، فأصبح من الضروري الانتقال إلى المواقع الجديدة".

اقرأ أيضًا: استشاري: الوضع العمراني تغير داخل بعض المناطق