الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

احذر.. مخالفات مرورية لقائدي الموتوسيكلات تعرضك للغرامة

الإدارة العامة للمرور
الإدارة العامة للمرور

العقوبات المرورية لم تستثني أحدا لطالما كان قائد مركبة على الطرق، حتى لو كان قائد مركبة موتوسيكل، والذي تكمن مخالفاتهم على سبيل الذكر وليس الحصر في السير عكسا وعدم ارتداء خوذة التأمين.

وتعرض لكم الطريق في السطور القادمة مخالفة عدم ارتداء خوذة الأمان التي تعرضك للحبس والغرامة عند ارتكابها:

مخالفة عدم ارتداء خوذة الأمان

ذكرت الإدارة العامة للمرور، أن قانون المرور ينص على أن قائد الدراجة البخارية النارية يقوم بارتداء خوذة الأمان قبل التحرك، وكذلك المرافق له على الدراجة النارية، وفي حالة عدم قيام قائدي أو المرافق بعدم ارتداء خوذة الأمان يعاقب بالغرامة المالية بحد أدنى 200 وحد أقصى 400، بحسب ما ورد بالمادة 74 مكرر من قانون المرور.

توجيهات مرورية لقائدي الدراجة النارية

وذكرت الإدارة العامة للمرور أنه يجب على قائد الدراجة النارية أن يلتزم بالحارة اليمين أثناء السير مع التزام بالإشارة الضوئية وعدم تجاوز خطوط عبور المشاة.

اقرأ أيضاً: كيف استعدت الأجهزة الأمنية لتأمين مباراة الأهلي والزمالك الليلة؟