الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:53 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

5 أعراض شائعة تشير إلى الإصابة بـ سرطان الجلد

سرطان الجلد
سرطان الجلد

سرطان الجلد هو نوع من أنواع السرطان الذي ينشأ في خلايا الجلد، ويعتبر الأكثر شيوعًا بين جميع الأنواع الأخرى، وعادة ما يكون نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس على مدار سنوات عديدة، ومع ذلك، يمكن أن يحدث أيضًا في مناطق الجلد التي لم تتعرض للشمس.

أعراض سرطان الجلد

يحدث هذا النوع نتيجة الإفراط في التعرض لأشعة الشمس، لذلك ينصح أطباء الجلد على مستوى العالم باستخدام واقي منها، يمكن تطبيقه على الجلد المعرض للشمس مرة كل ساعتين، وتختلف أعراض سرطان الجلد اعتمادًا على نوع السرطان ومرحلته، ولكن من بين الأعراض الشائعة التي يمكن ذكرها وفق موقع هيلث لاين:

1. تغيرات في البقع الجلدية أو الشامات الموجودة، بما في ذلك تغير في الحجم، الشكل أو اللون.

2. ظهور نمو غير عادي جديد على الجلد، قد يكون عقبة أو بقعة داكنة أو قرحة لا تلتئم.

3. حكة مستمرة أو ألم في منطقة معينة من الجلد.

4. نزيف أو قشور على الجلد.

5. تغيرات في ملمس الجلد، مثل تورم أو صلابة في المنطقة المصابة.

إذا لاحظت أي تغيرات مشتبه بها في الجلد، يجب عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية لتقييم الحالة وإجراء الفحوصات اللازمة. يجب الإشارة إلى أن هذه الأعراض قد تشير أيضًا إلى حالات أخرى غير سرطان الجلد، لذا يتعين عليك الحصول على تشخيص دقيق من قبل الطبيب المختص.

اقرأ أيضاً: بعد ظهور سمية الألفي المفاجيء.. علامات تشير للإصابة بالسرطان