الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:19 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

في ضوء مواجهة الهجرة غير الشرعية..

وزيرة الهجرة تستعرض نتائج مبادرات مراكب النجاة وحياة كريمة

نتائج مبادرات مراكب النجاة وحياة كريمة
نتائج مبادرات مراكب النجاة وحياة كريمة

في إطار مبادرتي "مراكب النجاة وحياة كريمة" لمواجهة الهجرة غير الشرعية، تحرص وزارة الهجرة على تعزيز التعاون المشترك مع باقي الوزارة، حيث شمل هذا التعاون وزارة الأسكان ضمن الخطة التي يتم تنفيذها في 6 محافظات.

حيث تم أصدر تقريرًا مفصلاً حول أخر مستجدات مكافحة الهجرة غير الشرعية ضمن بروتوكول التعاون المنفذ في 6 محافظات، بالإضافة الدورات التدريبية المؤهلة لسوق العمل، وذلك ضمن مبادرتي "حياة كريمة ومركز النجاة.

وزارة الهجرة

أقرأ أيضًا: ملف اللاجئين في مصر.. حقوقي: لا يعيشون في المعسكرات مثل باقي الدول

أجمالي عدد المستفدين

من ناحيتها، استعرضت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، تقريرًا بشأن تنفيذ تدريب الدفعة الرابعة من المحافظات المدرجة ضمن وهي: "الشرقية، والمنوفية، والأقصر، وسوهاج، وقنا، وأسيوط"، بإجمالي 894 مستفيدًا من الفئات العمرية من 16 إلى 45 سنة.

أقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تكشف أبرز الموضوعات المطروحة في مؤتمر المصريين في الخارج

بالتالي شمل التقرير إجمالي عدد المستفيدين في مرحلته الأولى إلى 2711 مستفيدًا بزيادة 11 مستفيدًا عن الإجمالي المستهدف في تلك المرحلة، حيث أن المقدر بإجمالي 2700 مستفيد، بالتالي تم إجراء كشف طبي شامل لكافة المتدربين وتقديم التوعية الطبية لهم خلال تنفيذ فعاليات التدريب.