الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الرعاية الصحية: 53 مليار جنيه تكلفة التأمين الصحي بمحافظات المرحلة الأولى

الرعاية الصحية
الرعاية الصحية

كشف الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي، عن تكلفة البنية التحتية للمنشآت الصحية المرحلة الأولى في جميع المحافظات لمنظومة التأمين الصحى والتي تبلغ أكثر من 34 مليار جنيه.

وأشار"السبكي"، إلى أن تكلفة مشروع التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى تجاوزت 53 مليار جنيه، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي


وتابع" السبكي"، أن المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل ستضم أكثر من 350 منشآه ما بين مجمعات طبية ومستشفيات ومراكز، ويتم من خلالها تقديم الخدمة الصحية بمستوياتها الثلاثة، للمواطنين بمحافظات التالية "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس".


وأضاف"السبكي "، أن المرحلة الأولى تضمن تطوير أكثر من 50 مستشفى وأكثر من 300 مركز ووحدة طب أسرة ب6محافظات، متابعا أن خطط التطوير والتحديث للمنشآت الصحية لانضمامها للعمل تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل، وجاء ذلك بهدف توسيع الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات ومراكز ووحدات طب الأسرة وتحقيق أهداف المنظومة.

وأكد"السبكي"، أن ارتكاز المنظومة على تطوير مراكز ووحدات طب الأسرة وتجهيزها بالأجهزة والمعدات الطبية لتقديم رعاية صحية أولية متكاملة، وبما يخفف الضغط عن الرعاية الصحية الثانوية بالمستشفيات.


وتابع أن الدولة أصبحت لظيها نظام صحي قوي يحظى باهتمام ودعم القيادة السياسية، مشيرا إلى أن النظام أصبح يتمتع ببنية تحتية متطورة، وأفضل الإمكانات التي تعزز جاهزية قطاع الرعاية الصحية بمنشآت تعد من الأحدث والأفضل على مستوى العالم.

اقرأ أيضا:الصحة تكثف حملات التفتيش على أقسام الطوارئ والاستقبال بالمستشفيات