الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

بعد وصفها للرجل بالخروف.. ماذا ينتظر رضوى الشربيني بعد إحالتها للتحقيق؟

رضوى الشربيني
رضوى الشربيني

ضجة عارمة أثارتها الإعلامية رضوى الشربيني، بعد المنشور الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إذ أنها وصفت الرجل بالخروف، الأمر الذي انقلب ضدها على الفور، وأعلنت إدارة قنوات CBC إحالتها للتحقيق.

إحالة رضوى الشربيني للتحقيق

وتعليقًا على هذا الأمر قال أيمن محفوظ المستشار القانوني، إن رضوى الشربيني تخرج علينا من شاشتها لتحرض على الكراهيه والعنف المؤثمين بالقانون، وتنشر تلك الكراهية للرجال و تعمل على خراب البيوت العامرة، ولكن أخيرًا استجابت القناة وتم إحالتها إلى التحقيق.

وأكد محفوظ في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه كان يقدم بلاغًا شبه أسبوعي في الحلقات التلفزيونية أن جناحي التطرف رضوى الشربيني وياسمين عز هما من أحد أهم أسباب نشر الكراهية بين الرجل والمرأة، والتحريض على العنف، لافتا إلى كونهما من أسباب انتشار الجريمة الأسرية.

العقوبة القانونية لرضوى الشربيني

وأشار المستشار القانوني، إلى ما فعلته رضوى الشربيني من إسائتها لاستعمال الإنترنت، طبقًا لنص المادة 25 و 27 من قانون جرائم تقنية المعلومات 175 لسنه 2018 "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ولفت الأنظار إلى أن القناة التي أحالتها للتحقيق لا تملك سوى محاسباتها إداريا بعقوبات الخصم أو الإنذار أو الإيقاف المؤقت أو الدائم.

اقرأ أيضًا.. بعد تساؤلات لميس الحديدي حول الحج في زمن الميتافيرس.. عالم أزهري يجيب؟

موضوعات متعلقة