الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:20 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«سفراء الحضارة... مهارات ومتطلبات».. دورة تدريبية بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

ينظم متحف الأثار بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع متحف المجوهرات الملكية، دورة تدريبية تحت عنوان «سفراء الحضارة.. مهارات ومتطلبات»، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 11 يوليو الشهر المقبل، بقاعة الأوديتوريوم في مكتبة الإسكندرية.

المشاركة المجتمعية

تأتي تلك الدورة في إطار خطة عمل المتاحف في المشاركة المجتمعية، وحرصا من مكتبة الإسكندرية على دور المتاحف الفعال بين جميع فئات المجتمع، خاصة فئة الشباب.

أهداف الدورة

تهدف تلك الدورة التدريبية إلى تأهيل نحو 70 خريجًا من كلية الآثار وكلية الآداب "قسمي الآثار والتاريخ" وكلية السياحة والفنادق لسوق العمل في المجال السياحي والأثري؛ كالمتاحف والمواقع الأثرية، عبر تنمية قدراتهم العملية والشخصية، واكتساب مهارات جديدة لمواكبة العصر.

زيارة المواقع الأثرية والمتاحف

ويلقي المحاضرات في تلك الدورة التدريبية نخبة متميزة متخصصة في المجال الأثري والسياحي، ومجال التدريب وتنمية المهارات؛ وإقامة ورش عمل، وجولات ميدانية لزيارة المواقع الأثرية والمتاحف المختلفة لتعرف بيئات العمل المختلفة.

وفي نهاية الدورة التدريبية، يقدم المتدربون مشروعًا صغيرًا يتناول متحف أو موقع أثري أو منشأة سياحية للتسويق لها، حيث سيتم مناقشة المشروعات المقدمة من المتدربين.

اقرأ أيضا.. «حروف منثورة» تصدر الطبعة الثانية من «لماذا الإسلام وسط الزحام؟!»