الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

البنك المركزي يكشف أسباب طرح العملة البلاستيكية الجديدة فئة 20 جنيها

العملات البلاستيكية
العملات البلاستيكية

كشف البنك المركزي المصري، عن أسباب طرح العملة البلاستيكية الجديدة فئة 20 جنيها قبل أيام قليلة من دخول عيد الأضحى، لتكون ثاني عملة بلاستيكية من البوليمر بعد فئة الـ 10 جنيهات.

أسباب طرح العملة البلاستيكية الجديدة فئة 20 جنيها

وقال البنك المركزي المصري، في بيان رسمي له، منذ قليل، إن طرح العملة البلاستيكية فئة 20 جنيها، لمواكبة أعلى المعايير العالمية المستخدمة في تأمين وطباعة العملات، مع تطبيق سياسة النقد النظيف ورفع معدلات جودة أوراق النقد بالسوق المصرية.

وتابع المركزي المصري، أن العملة البلاستيكية فئة 20 جنيها، تتمتع بالمزايا المتطورة التي تتيح لفاقدي البصر معرفة قيمتها عن طريق لمس علامات بارزة على الورقة النقدية، ذلك وتنفيذها باستخدام أحدث خطوط انتاج البنكنوت بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأردف أن طرح العملة البلاستيكية جاء لخفض تكلفة طباعة أوراق النقد خاصة الفئات الأكثر تداولًا، ومنها 10 جنيهات البوليمرية التي سبق طرحها العام الماضي 2022، مع تحقيق أهداف برنامج التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة من خلال رؤية مصر 2030.

اقرأ أيضا: عاجل.. البنك المركزي يطرح عملة الـ 20 جنيها البلاستيكية رسميًا