الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصول الفرقاطة «القهار» إلى قاعدة الإسكندرية إيذانًا بانضمامها للقوات البحرية

القهار
القهار

وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الفرقاطة "القهار" من طراز "MEKO-A200"، وجاء ذلك بعد إتمام إجراءات الاستلام بمدينة "Bremerhaven" الألمانية لتنضم للأسطول البحري المصري العريق.

الفرقاطة "القهار"

وتعد الفرقاطة "القهار" الثانية من أصل 4 فرقاطات طراز "MEKO-A200"، حيث تعاقد عليها بين مصر وألمانيا، وتتمتع الفرقاطة "القهار" بالكثير من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التي تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية، بالإضافة إلى كونها تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية، وتهدف لتطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر المحيطة بمنطقتنا حفاظًا على مقدراتنا.

كما شاركت عدد كبير من القطع البحرية والطائرات الهليكوبتر في تنفيذ استعراض بحري أمام ساحل مدينة الإسكندرية، احتفالاً باستقبال الفرقاطة "القهار" كتقليد بحري أصيل.


ومن جهته ألقى الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية، كلمة نقل خلالها تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زکي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لطاقم الفرقاطة لما وصلوا إليه من مستوى متميز خلال فترة الإعداد ، والذين أثبتوا أن لدينا من الكوادر من هم قادرين على استيعاب التكنولوجيا الحديثة في تشغيلها وصيانتها والعمل بكفاءة تامة على أنظمتها.

اقرأ أيضًا.. الصحة تطلق خدمة مجانية للتواصل السريع بإرسال كلمة «النيل»