الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:00 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 11 عاما من الغياب.. دورتموند على أعتاب التتويج بالدوري الألماني

لاعبو دورتموند
لاعبو دورتموند

اقترب فريق بوروسيا دورتموند كثيرا من الصعود إلى منصات التتويج، اليوم السبت، في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الألماني.

ويلتقي أسود الفيستيفال مع ماينز، اليوم السبت، من أجل إنهاء سيطرة بايرن ميونخ على البطولة الألمانية لمدة 10 أعوام متواصلة.

ويحتاج فريق الأسود للانتصار على ماينز من أجل حسم لقب الدوري الألماني لأول مرة منذ 11 عاما، دون النظر إلى نتيجة لقاء البافاري وكولن في الجولة الأخيرة.

ولم يحقق أسود الفيستيفال لقب الدوري الألماني منذ 11 عاما، عندما صعد على منصات التتويج مع المدرب الأسطورة للنادي يورجن كلوب، في موسم 2011-2012، وبوجود المحترف المصري محمد زيدان الذي لعب نصف الموسم مع دورتموند، بينما خرج في النصف الآخر معارا إلى ماينز.

وحصل بوروسيا دورتموند هذا الموسم على هدية ثمينة عقب سقوط بايرن ميونخ أمام لايبزج بثلاثية في الجولة الماضية، بينما على الجانب الآخر، تغلب زملاء القائد ماركو رويس على أوجسبورج.

وستقام جولة الحسم للقب الدوري الألماني على ملعب سيجنال إيدونا بارك، معقل بوروسيا دورتموند، الذي حقق عليه الفريق 11 انتصارا منذ التعادل مع البافاري في الجولة التاسعة.

كما أن بوروسيا دورتموند لم يسقط هذا الموسم على سيجنال إيدونا بارك سوى مرة واحدة ضد بريمن بالجولة الثالثة من البطولة الألمانية.

وتوجد بعض الشكوك حول جاهزية النجم الإنجليزي جود بيلينجهام للمشاركة مع بوروسيا دورتموند في مباراة اليوم، لا سيما أنه غاب عن لقاء أوجسبورج بالجولة الماضية الأخيرة من الدوري الألماني بسبب إصابته في الركبة.

اقرأ أيضًا.. إيقاف ليونيل ميسي بسبب سفره إلى السعودية