الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الليلة.. انطلاق معرض «حكاوي زمان» ببيت المعمار المصري

معرض حكاوي زمان
معرض حكاوي زمان

يقيم مركز طلعت حرب الثقافي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور "هاني أبو الحسن" معرضًا فنيا بعنوان «حكاوي زمان»، وذلك ببيت المعمار المصري.

موعد وتفاصيل المعرض

ينطلق المعرض الفني "حكاوي زمان"، الذي ينظمه مركز طلعت حرب الثقافي، اليوم السبت 27 مايو الجاري، ومن المقرر أن يستمر حتى 3 يونيه المقبل، ببيت المعمار المصري.

يضم معرض «حكاوي زمان» أعمال لأكثر من 23 فنانًا في مجالات فنية مختلفة منها: الرسم، التصوير، الحفر، الجرافيك، الخزف، وغيره،

والأعمال المشاركة تمثل نماذج من الفن المصري القديم والإسلامي، تعبر عن الهوية والتراث المصري الشعبي.

يذكر أن بني بيت المعمار المصري بقرار من وزير الثقافة رقم 19 لسنة 2010، بتخصيص «منزل علي لبيب»، ليصبح بيت المعمار المصري وتابعًا لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

وكان الهدف الأساسي للبيت إبراز ثقافة العمارة المصرية المتواصلة بالوطن المصري، عبر عصورها التاريخية، وتوضيح عوامل توافق المعمار المصري مع الواقع البيئي.

كما يعمل بيت المعمار المصري على تقديم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تستهدف تربط المجتمع المصري بمعماره وتذوقه، ومساعدته في تكوين رأى نقدي موضوعي، والعمل على التوعية الثقافية في مجال المعمار والعمران المصري.