الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:44 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

حيل بسيطة لإسعاد الأمهات خلال الامتحانات

إسعاد الأمهات-موقع
إسعاد الأمهات-موقع

تتعرض الأمهات للضغوطات النفسية في الحياة، وخاصة خلال فترة الدراسة وامتحانات أبنائهن، مما يجعلهن يشعرون بمجهود مضاعف، لذلك تحتاجن لطرق للتخفيف عنها، والذي يتم بالتعبير عن مشاعر الحب لهم، دون انتظار مناسبة أو وقت للتعبير عن حبهم.

يستعرض لكم موقع "الطريق"، أهم الخطوات الجيدة، التي تساهم في إسعاد والدتك، خاصة بعد انتهاء الامتحانات وبداية الأجازة الصيفية، من خلال السطور التالية، ووفقا لما جاء بموقع "yourtango" ، هي كالآتي:

قلب الأمهات- الطريق

اسألها عن شعورها

من المفتروض أن يهتم جميع الأبناء بأمهاتهم، لذلك يجب معرفة كل ما يواجهن في الحياة، لكي يخفيف عنهم، لأنها تكون بحاجة إلى التحدث إليها، وفي بعض الأحيان تحتاج لتعزيز الثقة، عندما تسألها بماذا تشعرالآن؛ وفي هذه اللحظة تسعد بشكل كبير، لإهتمام أحد بشعورهن.

اعتذر عن خطأك

عادة ما يقوم الأبناء بأفعال وتصرفات، ويظن أنها عادية، ولكنها تغضب منها الأمهات، بالتالي يسبب عصبية، في هذا الوقت يجب تقديم الاعتذار لها سريعًا، والتعبير عن مشاعر الحب، مع تجنب تكرارها مرة أخرى.

اجعلها تستيقظ على قُبلة منك

ليس من الصعب بأن تفعل يومًا ما تقوم بها الأمهات في كل صباح، اذ كان إعداد وجبة الإفطار أو غيرها من المهام اليومية، كما يمكن استيقاظها على قُبلة منك، من أجل إسعادها عن طريق هذه الأشياء البسيطة.

اقرأ أيضا: «مج وشال».. أبرز هدايا عيد الأم 2023