الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

تنمية الصعيد: فرص كبيرة للمستثمرين المصريين بالخارج للمشاركة في المشروعات القومية

الهجرة وتنمية الصعيد
الهجرة وتنمية الصعيد

تولي الدولة المصرية أهتمامًا كبيرً خلال الآونة الأخيرة بـ"تنمية الصعيد"، وذلك من خلال تطوير للبنية التحتية، أيضًا تدشين العديد من المشروعات القومية التنموية التي تخدم الكثير هناك ممن عانوا خــلال العهود الماضية.

اشاد اللواء شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، بالجهود التي تبذلها "وزارة الهجرة" في عملية الترويج للمشروعات القومية، حيث أستعرض المشروعات التي نفذتها الـهيئة في 10 محافظات في مختلف المجالات الاستثمارية، مؤكدًا أن هناك العديد من الفرص الكبيرة للمستثمرين المصريين بالخارج للمشاركة في هذه المشروعات.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يشاهد فيلم تسجيلي بعنوان «كنوز مخفية»

التيسير على المستثمر

أوضح رئيس تنمية الصعيد، خلال لقائه بوزيرة الهجرة، الهيئة تعد الجهة الوحيدة استخراج كافة التراخيص، بالإضافة إلى إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالمشروعات في "الصعيد" كجهة واحدة، فضًلا عن أن الأمر في إطار التيسير على المستثمر، ولأيضًا تقليل زمن الانتهاء من هذه الإجراءات.

اقرأ أيضًا: رئيس المصرية للتعدين: مجمع مصانع إنتاج الكوارتز امتداد لخطة التنمية الشاملة للدولة

من جانبها، أصدرت السفيرة سها جندي، قرارًا بالبدء في العمل على الترويج للمشروعات التي تقوم على تنفيذها الهيئة لدى المستثمرين المصريين بالخارج، وإرسال ملف المشروعات بالصعيد إليهم، حتى يختاروا ما يناسبهم من تلك المشروعات، في المحافظات التي نشأوا فيها.