الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:03 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

خبير علاقات أسرية: التنمر الإلكتروني دليل على ضعف الشخصية.. فيديو

التنمر
التنمر

قال الدكتور أحمد علام، خبير العلاقات الأسرية، إنه من 90 إلى 95% من المتنمرين إذا واجهوا الأشخاص الذين يتنمروا عليهم، فلن يفعلوا هذا الأمر، موضحا أن المتنمر يتخبأ وراء شاشة الهاتف، ظنا منه أن لا أحد يستطيع الإمساك به ومعرفة شخصيته الحقيقية، فضلا عن أن هذا الفعل يرضي غروره.

وأضاف خبير العلاقات الأسرية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الشخص المتنمر يمكن أن يكون شخص مهمل، أو لا أحد يستمع إليه، أو آراءه خاطئة، وطريقة تعبيره عنها تجعل الآخرين ينفرون منه، ومن ثم فتنمره على الآخرين في اعتقاده يلبي احتياجاته النفسية، مما يجعله مقدرا لذاته، لافتا إلى أن التنمر الإلكتروني دليل على ضعف الشخصية.

وبين "علام"، أن المتنمر بعيد كل البعد عن القيم الدينية، والتربية، مؤكدا أن الأشخاص المتنمرين يكون سهلا معرفتهم، ومحاسبتهم قانونيا، مبينا أن التنمر يكون أيضا بلفظ كلمات جارحة للأشخاص وأن كانت غير بذيئة، مما يخلق شعور بعدم الارتياح للشخص الآخر.

اقرأ أيضًا: 3 خطوات مهمة لمواجهة التنمر.. اعرفها الآن