الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

فوائد تناول ثمرة من المشمش على الريق كل صباح

المشمش
المشمش

تزامنا مع ظهور المشمش بالأسواق، وتواجده بموسهم الحالي، من فصل الصيف، هناك الكثيرون من الأشخاص يجهلون فوائده الصحيه على الجسم وخصوصًا عند تناوله على الريق بالصباح كل يوم خلال موسمه.

لذا في التقرير التالي توضح لنا الدكتورة ليندا جاد فوائد تناول ثمرة من المشمش كل صباح على أجسامنا.

وقالت ليندا في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن المشمش يعد من اطعم وألذ الفاكهه الموجوده بالصيف في تلك الفترة الحارة، والبعض من الناس لا يعلم انه يساعد على تعزيز جهاز المناعة ويقوي صحه الجسم.

المشمش يحمي من السرطان

ولفتت ليندا أن، المشمش مفيد جدا للجسم، لأنه يحمي من السرطان، لأحتوائه على مضادات الأكسدة، وخصوصًا سرطان البروستاتا لدى الرجال، كما أنه يحسن من صحه الجهاز المناعي والخصوبة بشكل كبير.

المشمش يجعل الجسم رطب طوال اليوم

وأشارت ليندا أن، المشمش غني بالألياف والبوتاسيوم، ما يساعد على بقاء الجسم رطب، طوال فترة النهار، بالصيف.

وقدمت عدة نصائح للمواطنين الذين يتناولون ثمرة من المشمش كل صباح على الريق وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

زيادة حركة الأمعاء بالجسم

تنظيم الكلى

رطوبة الجسم

تحسين عمل الجهاز الهضمي

وقاية الجسم من الميكروبات لأنه يزيد من المناعة.

المشمش غني بالعديد من الفوائد

واختتمت ليندا قائله: "أن تلك الفاكهه الموسمية ذهبية اللون اللذيذة غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن الغذائية وفيتامين سي، بالإضافة أنها غنيه بمضادات الأكسدة والألياف، وتعالج الإمساك، وضغط الدم".