الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد رحيل زوجته بشهر.. وفاة الفنان النوبي محمد الأدنداني

الفنان الراحل محمد الأدنداني
الفنان الراحل محمد الأدنداني

أعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنان النوبي محمد الأدنداني، اليوم الاثنين، وتقام صلاة الجنازة على الفنان بالإسكندرية في شارع العطارين غدا الثلاثاء.

حياته

ولد الفنان محمد الأدنداني عام 1941.

بدأ الفنان الراحل حياته الفنية كومبارس.

اشتهر محمد الأدنداني بمشاركته في العديد من الأعمال المهمة أبرزها فيلم البيه البواب، مسلسل حكاية ميزو، وفيلم أربعة في مهمة رسمية.

عشق الشعر وكتب العديد من القصائد، وقدم خلال حلقة برنامج تلفزيوني قصيدة من تأليفه، كما نفى ما تردد عن عدم حبه لعلى الكسار، مؤكدا أنه سعيد بمسيرته الفنية.

لقاء محمد الأدنداني مع عمرو الليثي

وقبل وفاته حل الفنان الراحل ضيفا على برنامج"واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي والمذاع عبر قناة الحياة وأوضح علاقته بالفنان إسماعيل ياسين وغنى له مونولوج خلال لقائه.

كما تحدث عن تكريمه من مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولي قائلاً: "كنت فخور جدا ولم أكن أصدق أنني سيتم تكريمي" ٪.

وأوضح الفنان الراحل محمد الأدنداني بعض التفاصيل عن بدايته ونشأته، قائلاً: "بدايتي كنت سواق في السينما وسبب دخولي الفن المخرج حسن الإمام ورفضني في الأول حتى شاهدني في أحد المسلسلات بالتليفزيون، ومن هنا كانت البداية بالسينما، وعندما قابلته قلت له الواقعة القديمة وكنت مندهشا".

علاقه محمد الأدنداني بإسماعيل ياسين

وعن علاقته بالفنان الراحل إسماعيل ياسين، قال:" كنت أسكن في العباسية، وأعمل ميكانيكي وأصلح عربيته وكنت أحبه وأغني المونولوج له، وبالفعل كان مطلوب شخص من النوبة يقدم أحد المونولوجات وقدمت المونولوج".

وتابع:" أنا مؤسس لمسرح النوبة وذهبت إلى العديد من دول العالم، وأنا سعيد بتكريمى في مهرجان القاهرة للدراما، مشيدا بالنقيب الدكتور أشرف زكي ولا يتأخر في السؤال علينا ودائما يقدم لنا الدعم".

اقرأ أيضا:

تفاصيل العرض الأول لفيلم أصل الحكاية بنادي سينما المرأة