الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليم الجيزة تكشف حقيقة تسريب امتحان الكيمياء لـ أولى ثانوي

امتحان الكمياء
امتحان الكمياء

كشفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حدوث غش أو تسريب إلكتروني لامتحانات مادة الكيمياء للصف الاول الثانوي.

حقيقة تسريب امتحان الكيمياء لـ أولى ثانوي

ونفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، ما تم تداوله، مؤكدة أنها ليس لها أساس من الصحة، كما أن الامتحانات على مستوى المدرسة ولم تتلق غرفة العمليات بالإدارات أو المديرية أي شكوى أو معوقات تعوق سير عملية الامتحانات.

وأشارت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن تطبيق عدد من الإجراءات الرادعة بشأن حيازة التليفون المحمول داخل اللجان التي تصل إلي حد الغاء الفصل الدراسي الثاني بالكامل.

تسريب امتحان الكيمياء لـ أولى ثانوي

وفي سياق متصل، تداولت عدد من الصفحات الغش، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تليجرام»، صورا مزعومة لامتحان مادة الكيمياء، الذي يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني في بعض المديريات التعليمية حاليا، والذي بدأ في 9 صباحًا.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن غرف العمليات بالمديريات التعليمية والإدارات، رصدت جميع الصور المتداولة والمزعومة لامتحان الكمياء على صفحات الغش والذي يؤديه الطلاب الآن باللجان الامتحانية؛ للتأكد من صحتها وهي نفس الورق الموجود مع الطلاب باللجان.

اقرأ أيضا:الصحة: تقديم 8 آلاف خدمة في مجال طب نفس الأطفال والمراهقين