الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

حصل على جائزة «أوسكار».. لماذا انتحر الكاتب «مالك بن جلول»؟

الكاتب والمخرج مالك بن جلول
الكاتب والمخرج مالك بن جلول

تصادف اليوم 13 مايو ذكرى وفاة «مالك بن جلول»، هو مخرج وكاتب سيناريو سويدي من أصل جزائري، بدأ مسيرته الفنية عام 2002، و من خلال أعماله الفنية حصل على عدة جوائز منها: جائزة أوسكار لأفضل فيلم وثائقي عام 2013، عن فيلم «البحث عن رجل السكر».

معلومات عن مالك بن جلول

نشأ مالك بن جلول بمدينة يستاد بالسويد في 14 سبتمبر عام 1977، تخرج من الثانوية العامة عام 1996 والتحق بجامعة لينيوس حيث درس الصحافة والإنتاج الإعلامي.

البحث عن رجل السكر

شارك بن جلول في فترة التسعينات من القرن العشرين كممثل في إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني السويدي إيبا وديدريك على التلفزيون السويدي، بشخصية فيلب كلافيل. وكانت هذه الحلقة قد اُخرجت بواسطة خاله بيتر شيلدت.

ومن أبرز أعمال بن جلول فيلم «البحث عن رجل السكر» وهو فيلم وثائقي حصد على عدة جوائز منها: جائزة أفضل فيلم بمهرجان الدوحة 2012 بالمشاركة مع فيلم روائي آخر، وجائرة أفضل فيلم وثائقي للعام 2012 في مهرجان جوائز السينما البريطانية البافتا، وشارك في مهرجان سان دانس حيث حصل على الجائزة الخاصة بلجنة التحكيم بالإضافة إلى جائزة الجمهور مرشح لجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الأوسكار الـ 85.

انتحار مالك بن جلول

انتحر المخرج والكاتب سيناريو «مالك بن جلول» في 13 مايو عام 2014، عن عمر ناهز 36 سنة بعد معاناة من مرض الاكتئاب كما ذكر أخيه جوهر.

منتدى المستقبل للفكر والإبداع يناقش «من جراب الكنغر» لـ أحمد محمد عبده.. تفاصيل